.

نائب ينتقد عدم اكتمال النصاب القانوني للبرلمان في ظل مقاطعة النواب الكرد

07 تشرين الأول 2017 - 21:40

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب ينتقد عدم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، السبت، عدم قدرة مجلس النواب على اكمال النصاب لعقد جلساته في ظل مقاطعة النواب الكرد، وفيما اشار الى "عدم وجود عذر رسمي" لغياب النواب، دعا الشعب العراقي الى "عدم اعادة انتخابهم لانهم لم يصونوا الامانة".

وقال البياتي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "عدد نواب مجلس النواب العراقي هو 328 نائبا، اسقطنا منهم 65 نائبا كرديا مقاطعين، و50 نائبا مابين ذاهب بايفاد رسمي او اجازة مرضية او حالات اخرى، فالمتبقي ينبغي ان يكون 200 نائب"، منتقدا "عدم مقدرة البرلمان على عقد الجلسة بنصاب 165 نائبا".
واضاف البياتي، أنه "من المفترض ان هناك 200 نائب فعلي موجود"، موضحا "لا نعلم اين البقية، هل هم في بيوتهم أو المقاهي أو عواصم دول".

وبين البياتي، أن "الشعب العراقي ينبغي عليه معاقبة اولئك النواب المتغيبين والذين يعرقلون عمل مجلس النواب بهذا الوقت الحساس والمهم"، مشددا أن "هؤلاء ياخذون رواتبهم من المال العام لتمثيل صوت المواطن العراقي وعلى الشعب ان لا يعيد انتخابهم مرة اخرى لانهم لم يصونوا الامانة".

وكان مجلس النواب أجل عقد جلسته التي كان من المفترض ان تعقد اليوم السبت (7 تشرين الاول 2017)، الى الاثنين المقبل لعدم اكتمال النصاب.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - العقوبة
من أمن العقاب اساءة الادب. مع الاسف لا توجد عقوبة رادعة لمن أساء استخدام المنصب
07 - 10 - 2017
بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact