.

العبايجي: سنقدم طعناً بشأن ما حصل بجلسة تمرير مقترح إشراف القضاة على الانتخابات

08 تشرين الأول 2017 - 12:20

سياسة

Alsumaria News Details Back
العبايجي: سنقدم...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت النائبة شروق العبايجي، الأحد، قرب تقديم طعن للمحكمة الاتحادية بشأن ما حصل خلال جلسة التصويت على مقترح إشراف القضاة على الانتخابات، فيما اعتبرت أن خيار التمديد المؤقت لمفوضية الانتخابات الحالية هو "الأقل ضرراً".

وقالت العبايجي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "خيار الاشراف القضائي على الانتخابات لم يسقط كما يظن البعض لأننا باتجاه تقديم طعن لدى المحكمة الاتحادية على ما حصل بجلسة التصويت على مقترح اشراف القضاة على الانتخابات"، مضيفةً "نعتقد أن النصاب الذي نحتاجه لتمرير خيار القضاة كان لصالحنا وليس كما أعلن من رئاسة البرلمان".
وأوضحت، أن "هناك دعوى سنتقدم بها على النتيجة التي أعلنت بالجلسة التي صوت فيها على خيار رفض مقترح القضاة، لاننا لن نسكت عما حصل وطالبنا بالدعوى بتقديم شريط تسجيل الجلسة ليتم عد الأصوات للحاضرين والمصوتين بنعم على خيار القضاة من قبل جهة محايدة وهي المحكمة الاتحادية"، مؤكدةً أن "خيار المحاصصة من خلال فرض شخوص تابعين لأحزاب وكتل سياسية بالمفوضية الجديدة هو أمر لن نسمح به".

واعتبرت، أن "خيار التمديد المؤقت للمفوضية الحالية هو الخيار الأقل ضررا والتي نستطيع بكل بساطة إقالتها بعد التصويت السابق على عدم القناعة بأجوبتها بالاستجواب، أما المجيء بمفوضية جديدة بالشكل الذي رأيناه فستعمل تلك المفوضية الجديدة على ترسيخ نفسها لأربع سنوات مقبلة وهو امر لن نساهم بتحقيقه وسنرفضه بشكل مطلق".

وكان مجلس النواب صوت، بجلسته التي عقدت في الثالث من تشرين الأول الجاري، على رفض مقترح اختيار 7 قضاة بدلا من مجلس المفوضين لادارة مفوضية الانتخابات.

0 0 0 0 2
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية اعمار المدن المحررة

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية...

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact