.

قانونية اللجنة الأولمبية: لا تزوير في شهادات الأعضاء والنزاهة تمتلك الاثبات

10 تشرين الأول 2017 - 13:59

رياضة

Alsumaria News Details Back
قانونية اللجنة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
نفت الدائرة القانونية في اللجنة الاولمبية العراقية، الثلاثاء، أن يكون هناك تزوير في الشهادات الدراسية لأعضاء المكتب التنفيذي، مبينة أن جميع الشهادات أرسلت إلى النزاهة ولم يثبت أي تزوير.


وقال مدير الدائرة نعيم البدري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه إن "اللجنة تثمن دور وسائل الاعلام بمختلف عناوينها في نقل المعلومة الى الشارع الرياضي، والتي تستند الى الحقائق الصادقة لاسيما فيما يخص عدم امتلاك اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية شهادات دراسية لديهم او وجود شهادات مزورة" .
وأضاف البدري أن "اللجنة الأولمبية جزء من منظومة عامة لا تخلوا من المشاكل، ولكن ان تصل الاتهامات لوجود فساد اداري ومالي او شهادات مزورة فهذا كلام لا صحة له من الاساس"، مشيرا إلى أن "أبواب اللجنة والدائرة القانونية مشرعة امام جميع وسائل الاعلام للتحقق من صحة المعلومات" .

واوضح البدري أن "جميع أعضاء اللجنة قدموا شهاداتهم الدراسية وأرسلت الى هيئة النزاهة حسب طلب الهيئة بكتابهم المرقم 2184 في العام 2015 وارسلت بموجب كتاب الدائرة القانونية المرقم 2137 بتاريخ 26/8/2015 ولم يرد من هيئة النزاهة وجود شهادات دراسية مزورة" .
وتابع البدري أن "عدد من الاتحادات الرياضية يشعر بعض افرادها بوجود هدر للمال العام نتيجة ايفاد او اقامة بطولة، لذلك يقوم بتقديم طلب الى رئيس اللجنة الاولمبية والذي بدوره يحول تلك الشكوى الى الدائرة القانونية لاجراء التحقيق الاداري الاصولي".

وبين البدري أن "الطلب يرسل فيما بعد الى هيئة النزاهة لاجراء التدقيقات القانونية"، لافتا إلى أن "هناك إخبار تأتي من هيئة النزاهة يتم التعامل معها بجدية وتشكل بها لجان تحقيقية تنجز وترسل الى هيئة النزاهة لاجراء التحقيقات بها حسب القانون".

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف هل تتمكن بغداد من دفع رواتب كردستان؟

بالانفوغراف هل تتمكن بغداد من دفع رواتب كردستان؟

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact