.

الجيش التركي يعترف بصحة فيديو حرق جنوده وهم أحياء على يد "داعش"

10 تشرين الأول 2017 - 14:43

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
الجيش التركي يعترف...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اعترف الجيش التركي بصحة مقطع الفيديو، الذي نشره تنظيم "داعش" في كانون الأول الماضي، ويظهر الفيديو عملية إحراق جنديين تركيين، كان قد اختطفهما في عام 2015 وهما يحرقان أحياء.

واعترفت السلطات التركية بمقتل الجندي سافر تاش، وقد اختطفه التنظيم من نقطة كيليس الحدودية في الأول من أيلول عام 2015، ونشر تسجيل مصور لتاش مع الجندي فتحي شاهين وهما يُحرقان أحياء في 22 كانون الأول الماضي.

وكانت أسرة تاش قد طالبت لفترة طويلة بمعلومات عن مصير نجلها، كما رفعت الأسرة مؤخرا دعوى قضائية، بعد عدم تلقيها أي جواب، تقدمت بها إلى العديد من أجهزة الدولة. وقد توجه اليوم الثلاثاء قائد الحامية والمحافظ إلى منزل أسرة تاش لإبلاغهما باستشهاد نجلهم.
وأفاد والد تاش أنه تلقى اتصالا هاتفيا صباح اليوم بأن قائد الحامية والمحافظ وعدد من المسؤولين الآخرين سيتوجهون لزيارته، مشيرا إلى أنه فور وصولهم إلى المنزل أبلغوه بمقتل نجله وصحة فيديو الحرق وأنهم تأخروا في إعلان هذا للتأكد من الأمر.

وأضاف والد تاش أنهم أقاموا خيمة عزاء في القرية وأن قيادة الحامية ستقيم نصبا تذكاريا لنجله في مقابر القرية.

كما أكد المسؤولين الأتراك أن جثمان الجندي لم يعثر عليه بعد، وفور عثورهم عليه سيتم تسليمه إلى الأسرة.

يذكر أن تنظيم "داعش" نشر في 22 كانون الأول الماضي، مقطع فيديو زمنه 19 دقيقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الجنديان التركيان سفتر تاش وفتحي شاهين وهما يُحرقان أحياء.

وقالت رئاسة الأركان التركية آنذاك إنها تحقق في الشريط المسجل، بينما ذكرت وزارة الدفاع أنها ستدلي بتصريحات حول الأمر بعد التحقق من صحة التسجيل، إلا أنه لم يصدر طوال العامين الماضيين أي بيان رسمي حول الحادث.

3 1 1 0 1
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact