.

نائب يكشف عن "صفقات" تقودها أحزاب لـ"السيطرة" على إدارة مطار النجف

10 تشرين الأول 2017 - 15:44

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يكشف عن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف رئيس كتلة الدعوة تنظيم الداخل علي البديري، الثلاثاء، عن وجود "صفقات" تجري خلف الكواليس بين أحزاب سياسية بمحافظة النجف لـ"السيطرة" على إدارة مطار المحافظة، داعيا رئيس الوزراء لتحويل إدارة المطار إلى وزارة النقل لحين عرضه على الاستثمار.

وقال البديري في حديث لـ السومرية نيوز، "بعد قرار إقالة مجلس إدارة مطار النجف، وصلتنا معلومات بوجود صفقات ومساومات تحصل خلف الكواليس بين أحزاب سياسية بالمحافظة للسيطرة على إدارة المطار"، مبينا أن "مطار النجف الذي من المفترض أن يكون الأضخم بالشرق الأوسط لما يحققه من وارادت قد تكون ذات أهمية كبرى بدعم خزينة الدولة في هذه الظروف، نجده يتحول إلى ضيعة تحاول بعض الأحزاب اقتسامها".
وأضاف البديري، أن "ما نستغرب له هو صمت هيئة النزاهة والحكومة عما يجري من فساد بمطار النجف فلم نسمع يوما عن اسم شخص واحد متهم بالفساد وسرقة الأموال العامة، رغم ما يطرح من عدة جهات عن وجود فساد بعمل المطار"، لافتا إلى أن "مطار دبي يقدم لخزينة الإمارات 20 مليار دولار سنويا بما يعادل خمس موازنة العراق السنوية ونحن لدينا مطار مهم خاصة بمواسم السياحة الدينية ولا تهتم الحكومة به والفساد ينخر جوانبه".

وأكد البديري، "ضرورة تحويل إدارة المطار إلى وزارة النقل بقرار من رئيس الوزراء لحين عرضه على شركات الاستثمار بغية الاستفادة القصوى منه وتطويره لدعم موازنة البلد بدل ذهاب وارداته إلى جيوب الفاسدين".

وكان عضو اللجنة القانونية البرلمانية النائب عن محافظة النجف صادق اللبان كشف، السبت (7 تشرين الأول 2017)، عن وجود ترهيب وترغيب من إدارة مطار النجف تجاه أعضاء مجلس المحافظة في محاولة منها لعدم تغييرها من قبل المجلس في جلسته المقبلة، فيما ردت إدارة المطار على تصريح النائب، ودعت القضاء إلى الإسراع بحسم الدعوى المقامة ضده.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
2 - ربما
ربما انت واحد منهم
10 - 10 - 2017
1 - الحقيقة
هي الحكومة بقيادة العبادي لو بيه خير كان طبقت القراراة الباطلة الي اتريد اطبقه ابحق مطارات كوردستان الي ابدا ماصار بيه اي خرق من يوم تأسيسه وحاصلة على عدة كتب شكر دولية لكن للاسف الحكومة غير منصفة ولا تكدر اتسوي شي ابحق مطار النجف لان الفساد الي بيه تزكم الانوف على حد تعبيرهم والك الله يا عراق صرت بيد حرامية
10 - 10 - 2017
بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

بالانفوغراف.. كيف تحصل على وظيفة في الحكومة العراقية؟

بالانفوغراف.. كيف تحصل على وظيفة في الحكومة العراقية؟

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact