.

شرطة كركوك تعلن موقفها من حيازة الأسلحة خارج إطار القانون

11 تشرين الأول 2017 - 12:54

أمن

Alsumaria News Details Back
شرطة كركوك تعلن...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
نفت قيادة شرطة كركوك، الأربعاء، وجود سوق لبيع الأسلحة في المحافظة، فيما أكدت قيامها باعتقال الذين يحوزون أسلحة بصورة غير قانونية عن طريق حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال المتحدث باسم قيادة شرطة كركوك العقيد افروسياو كامل ويس في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قيادة شرطة كركوك بجميع صنوفها والأجهزة الأمنية تعمل على منع ظاهرة انتشار السلاح في كركوك، لأنها ظاهرة غير حضارية وتعرض من يملكها لطائلة القانون"، مؤكدا "عدم وجود أي سوق لبيع الأسلحة في كركوك".

وأضاف ويس، أن "إجراءات شرطة كركوك مستمرة بمنع أي ظاهرة لحمل السلاح ونفذت العديد من عمليات الدهم والتفتيش وصادرت كميات غير قانونية وغير مرخصة من الأسلحة واعتقلت من يملكها"، مؤكدا أن "تعليمات وزارة الداخلية العراقية وقيادة شرطة كركوك واضحة بهذا المجال، وتنص على اعتقال أي شخص يحمل السلاح بصورة غير مرخصة أو غير قانونية".
من جهته قال النشاط في مجال حقوق الإنسان في كركوك أحمد علي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ظاهرة حمل السلاح أو المتاجرة به غير حضارية لأنها ترسخ العنف في المجتمع"، مبينا أن "السلاح يستخدم في الأفراح والأحزان وعند المناسبات وعند فوز المنتخب أو عند حدوث مشكلة بين الأقارب".

يذكر أن ظاهرة حمل السلاح من قبل مدنيين منتشرة في جميع المحافظات العراقية ويستخدمونه في المناسبات أو لحماية أنفسهم، وانتشر السلاح بين المواطنين بعد عام 2003 بعد انهيار الجيش العراقي وسرقة المعسكرات وأسلحتها.

وكانت وسائل إعلام تحدثت عن زيادة إقبال السكان في كركوك على شراء الأسلحة وارتفاع أسعارها.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف هل تتمكن بغداد من دفع رواتب كردستان؟

بالانفوغراف هل تتمكن بغداد من دفع رواتب كردستان؟

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact