.

نائب عن حزب البارزاني: قرار البرلمان بالتوجه للمحكمة بشأن الاستفتاء سياسي وتم رده

11 تشرين الأول 2017 - 13:09

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب عن حزب...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
أكد النائب عن حزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله، الاربعاء، أن قرار البرلمان بالتوجه للمحكمة الاتحادية لاتخاذ قرار ضد النواب المشاركين في استفتاء كردستان "استهداف سياسي"، مبينا انه تم رد القرار.

وقال عبد الله في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرار البرلمان منذ اعلانها عن تشكيل لجنة لاتخاذ قرارات ضد النواب الكرد المشاركين في الاستفتاء هو استهداف سياسي يستهدف النواب الكرد"، مبينا "اننا قلنا منذ البداية ان المحكمة الاتحادية ليست لها علاقة بهذا القرار لان الدستور حدد فقرتين لاقالة النائب وهي الغيابات او ان يكون متهم بتهم جنائية".
واضاف عبد الله ان "ما قام به البرلمان ليس له اي قمية قانونية"، مشيرا الى ان "المحكمة الاتحادية ردت مطابق لما ذهبنا اليه".

وتابع عبدالله أن "النواب الكرد لهم مطالب لانهاء القطيعة وهي اتخاذ البرلمان دورا محايدا في حل الازمات وعدم تدخله في فرض اجراءات عقابية على كردستان من حصار وتفويض باستخدام القوة ضد الاقليم في موضوع اجراء الاستفتاء باقليم كردستان العراق".

واتهم بعض الكتل وأعضاء البرلمان بـ"الاجتماع لمعاقبة أعضاء الكتل الكردستانية بشكل مخالف للدستور والقوانين"، مطالبا بـ"ضرورة وقف تلك الإجراءات كون التأريخ أثبت فشل محاولة معاقبة شعب كردستان وممثليه".

وردت المحكمة الاتحادية العليا، اليوم الأربعاء، طلباً لمجلس النواب يتعلق بإعطاء الرأي والفتوى عن الموقف من النواب المشاركين في استفتاء إقليم كردستان، مؤكدة أن ذلك ليس من اختصاصها الوارد في الدستور وقانونها بالرقم (30) لسنة 2005.

يذكر أن مجلس النواب صوت في وقت سابق على تشكيل لجنة برلمانية لمتابعة موضوع الاستفتاء الذي جرى في إقليم كردستان، ورفع أسماء النواب الذين شاركوا باستفتاء كردستان الى رئاسة البرلمان.

0 0 1 0 1
التعليق عن طريق :
1 - الحقيقة
سيرو وعين الله ترعاكم يا اسود الجبال
11 - 10 - 2017
بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف: كركوك والمناطق المتنازع عليها.. فرض الامن وانقسام كردي

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

بالانفوغراف.. كركوك بين اصرار حكومة المركز وتحدي الاقليم

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact