.

مسؤول بحزب البارزاني يدعو لإقامة نظام أكثر تطورا من الفيدرالية بين اربيل وبغداد

07 تشرين الثاني 2017 - 13:21

سياسة

Alsumaria News Details Back
مسؤول بحزب...
CloseMe

السومرية نيوز/ اربيل
أكد مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني عارف رشدي، الثلاثاء، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يسعى لوحدة الصف الكردستاني وإتخاذ موقف إتجاه تجاوزات بغداد، فيما دعا الى إقامة نظام أكثر تطور من الفيدرالية بين الإقليم وبغداد.

وقال رشدي لـ السومرية نيوز، إن "إجتماع قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني تهدف الى تقييم الأوضاع التي نتجت عن الإستفتاء والإستعداد للمرحلة المقبلة"، معتبرا أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني هو حزب المواقف الصعبة ويسعى لوحدة الصف الكردستاني وإتخاذ الموقف ازاء تجاوزات بغداد".
وأضاف رشدي أنه "من الضروري إعادة النظر في الأحداث الأخيرة خصوصا هجمات الحكومة الاتحادية على الإقليم وتحديدا في كركوك وخورماتو والمناطق الأخرى و ممارسات الحشد الشعبي ضد المدنيين"، لافتا في الوقت نفسه الى أن "الوضع يتطلب أيضا إعادة النظر بعلاقات اقليم كردستان مع أمريكا والأطراف الاخرى".

وتابع رشدي أن "أمريكا والتحالف الدولي مازال صامتا اتجاه عمليات الإبادة التي نفذتها الحشد الشعبي بحق الشعب الكردستاني"، داعيا امريكا والمجتمع الدولي الى "وضع حد لتجاوزات بغداد".

واكد رشدي أن "بغداد تتحدث حاليا عن الدستور في حين انها لم تلتزم في السابق بالدستور"، موضحا أن "بغداد تحاول الآن الغاء الهوية القانونية والدستورية لإقليم كردستان".

وشدد رشدي على ضرورة "إعادة النظر في مستقبل العلاقات بين بغداد وأربيل من خلال بناء صيغة أكثر تطورا من النظام الفيدرالي"، مشيرا في الوقت نفسه الى أنه "من الصعب ان تتحول بغداد الى نظام مدني وديمقراطي".

وعقدت قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني إجتماعا باشراف مسعود البارزاني لمناقشة الأوضاع والإستعداد للمرحلة المقبلة والعلاقات مع دول الجوار وإجراء الحوار مع بغداد.


المصدر :

1 0 1 2 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف:  سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ الاجواء

بالانفوغراف: سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ...

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact