.

صحيفة: إيران وتركيا تدبران لعملية عسكرية في قنديل شمال العراق

09 تشرين الثاني 2017 - 11:30

أخبار اقليمية

Alsumaria News Details Back
صحيفة: إيران وتركيا...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشفت صحيفة تركية، الخميس، عن ما اعتبرته "أول تعاون عسكري" بين تركيا وايران، مشيرة الى أن البلدين يستعدان لاتخاذ خطوات في التصدي المشترك لـ"الإرهاب" مع تسارع إجراءات التعاون الإقليمي خلال الآونة الأخيرة.

وقالت صحيفة "ملييت" التركية، في تقرير لها، اطلعت عليه، السومرية نيوز، إنه "استنادا على معلومات في أن تركيا وإيران اتخذتا قرارا بشن عملية عسكرية مشتركة ضد تنظيم العمال الكردستاني في منطقة قنديل بشمال العراق غير أن الطرفين ينتظران الوقت المناسب لتنفيذ العملية العسكرية".

ونقلت الصحيفة عن مصادر تركية أن "العملية العسكرية المشتركة في قنديل تحددت خلال زيارة رئيس الأركان الإيراني إلى أنقرة الشهر الماضي غير أنه لم يتم تحديد زمان وطريقة التنفيذ".
كما استدلت الصحيفة في تقريرها إلى تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "بمباغتة قواته التنظيم الإرهابي فجأة في العراق".

وتصنف أنقرة تنظيم العمال الكردستاني كمنظمة "إرهابية" تستهدف عناصر الأمن التركية منذ نحو 30 سنة.

على الصعيد ذاته ذكرت صحيفة "حريات" التركية، إن مسألة العملية العسكرية المشتركة تحددت خلال زيارة رئيس الأركان الإيراني إلى أنقرة الشهر الماضي بحبسب المعلومات المتداولة في خلف الكواليس، مشيرة الى عزم الطرفين تنفيذ الأمر غير أنه لم يتحدد الزمان والطريقة بعد.

وأوضحت الصحيفة، أن أحد أبرز صور التحالف التركي الإيراني العراقي تكشفت في الحملات على المعابر الحدودية في شمال العراق عقب استفتاء استقلال كردستان العراق، مشيرة إلى اتخاذ عدد من الخطوات المتناسقة إلى اليوم ضد تدفق عناصر التنظيمات الإرهابية ونقل العناصر البشرية والمستلزمات.

وشددت الصحيفة على ضرورة منع عبور العناصر "الإرهابية" بين حدود إيران والعراق وبين سوريا والعراق، مؤكدة أن نصف منطقة قنديل يقع داخل الحدود الإيرانية، بينما يقع النصف الآخر داخل الحدود العراقية.

1 0 1 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف:  سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ الاجواء

بالانفوغراف: سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ...

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact