.

بالفيديو: مشروع "ديزلات بلد" يتوقف... والسبب شبهات الفساد!

09 تشرين الثاني 2017 - 18:55

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
CloseMe

مشروع ديزلات بلد لانتاج الطاقة الكهربائية بات محرقة لاكثر من ثلاثين مليون دولار، مشروع لم ير النور بعد ان احاطت به شبهات فساد كبيرة ليتوقف تماما، ويعود المواطن مرة اخرى للاعتماد على اصحاب المولدات الاهلية الذين لم يخفضوا سعر الامبير رغم الطقس الجوي المعتدل.

في هذا الاطار، قال المواطن حمزه حميد: " 30 مليون دينار انصرف على مشروع احنه ممستفادين منه شي يا اخي صخرة هامده احنه نذب اللوم على المسؤولين وبهيجي مبالغ بامكانه ان نبني منطقة كاملة ويجون يبنون محطة ماانتجت كهرباء كلها اعطال باعطال واحنه راح نكرر اعتمادنه على المولدات واسعارها الباهضة". (كلام محكي)
وأضاف المواطن امير عادل: "مبالغ مالية كبيرة صرفت على مشروع ديزلات بلد حتى الان هو مشروع وهمي لم يلتمس منه المواطن اي مساعدة بما يخص قطاع الكهرباء حتى الان قطوعات وجشع كبيرة من اصحاب المولدات الذين بدو ينتهزون الوضع حتى في ايام وفرة الكهرباء". (كلام محكي)

ودعا مسؤولون محليون الى محاسبة الشركة المنفذة للمشروع من قبل وزارة الكهرباء، مطالبين بضرورة التعاقد مع شركة لاكمال الصيانة وتشغيل المحطة المعطلة.

من جهته، قال تارخ البلداوي، عضو لجنة الطاقة بالمجلس البلدي لقضاء بلد: "مشروع ديزلات بلد من المشاريع المعطلة واقولها بصراحة من المشاريع الفاشلة ولم يكن ضمن المواصفات المطلوبة والجهة المنفذة يجب ان تحاسب من قبل الدولة لان هناك فساد كبير ولو اي شركة عراقية او كورية قامت بعمل الصيانة سيفي بالغرض ويحل مشكلة الانقطاع". (كلام محكي)

مشاريع توقفت رغم ما صُرف عليها من اموال كبيرة ليبقى وضعها معلقا بين الشركات المنفذة وضماناتها التي يبدو انها حبر على ورق، وبين سوء استخدامها وعدم وجود كوادر لصيانتها وتفعيلها.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact