.

بالفيديو: ثلاثة ملايين زائر يدخلون صلاح الدين لزيارة الاماكن الدينية

10 تشرين الثاني 2017 - 17:44

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
CloseMe

ثلاثة ملايين زائر عربي وأجنبي يتوافدون الى صلاح الدين لزيارة الاماكن الدينية في سامراء وبلد والدجيل، الزائرون قالوا ان المواكب الخدمية في العراق ليس لها نظير على مستوى العالم.

في هذا الاطار، قال رحمة الله، زائر ايراني: "الضيافة في العراق جيدة جدا ونحن بوضع جيد لسنا محتاجين هنا لان كل شيء متوفر اول بأول من مواكب خدمية منتشرة في كل مكان". (كلام محكي)

وأضاف غلام رسول، زائر افغاني: "انا مسرور للغاية بقدومي الى العراق هنا كل شيء ممتاز الخدام يأدون ما عليهم وليس من مشكلة تذكر الكل هنا يجد المأكل والمشرب وعندما نخلد للنوم والراحة نجد مانحتاج حقا". (كلام محكي)
من جهته، قال مازن الكظماوي، صاحب موكب: "المواكب خير من الله والتوزيع متوفر من مطاعم وأكل وشرب وسنة على سنة تزيد بركات الامام الحسين والزائر بقناعة تامة". (كلام محكي)
حكومة المحافظة أكدت بدورها حاجة المدن السياحية الى دعم مالي لتطويرها.

في هذا الاطار، اعتبر احمد الجبوري، محافظ صلاح الدين، أن "كل أقضيتنا تحتاج الى دعم لكن الدعم الكبير المفروض يكون هنا، هذه المدينة الاقتصادية هي الشريان الابهر لمحافظة صلاح الدين، مدينة سامراء اذا اعتمدنا وفعلنها، القطاعات بالمدينة منحتاج لابترودولار ولاغيره لانه يجب ان نعتمد على قطاع الاستثمار مال نظل ننضر للحكومة وتظل تستهلك وجيب رواتب ونطيني هاي قضية متعبة جدا ". (كلام محكي)

وانعكس تحسن الوضع الامني في صلاح الدين بعد تخلّصها من داعش على توافد أكبر للزائرين من مختلف الاماكن وهو الامر الذي يراه مراقبون مؤشرا جيدا على انعاش الملف الاقتصادي في المحافظة.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف:  سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ الاجواء

بالانفوغراف: سيركو تهدد أمن العراق وجهات حكومية تصر على استحواذ...

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact