.

بالفيديو: بعد استقالة الحريري... هل تقرع طبول الحرب بين السعودية وايران؟

10 تشرين الثاني 2017 - 17:47

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

التواصل الأخير بين السعودية والعراق أرجعته صحيفة الفاينانشال تايمز البريطانية، إلى محاولة الرياض استرجاع بعض من "تأثيرها المتلاشي" في المنطقة، مشيرة في تقرير لها الى ان المملكة ظلّت لأعوام تراقب تأثيرها الإقليمي المتراجع في مقابل تأثير إيران المتزايد لاسيما بعد الانتصارات التي حققها حلفاء طهران في سوريا والعراق، والخسائر التي منيت بها فصائل المعارضة السورية المدعومة من السعودية.

وبحسب الصحيفة، فان الخطوات التصعيدية التي اتخذتها الرياض خلال اليومين الماضيين تشير إلى أن الحرب الباردة بين البلدين في طريقها للتحول قريبا إلى حرب ساخنة، معززة ذلك باعلان رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته من السعودية السبت الماضي بعد ضغط من المملكة وما تلاه من اتهام الاخيرة لطهران بالقيام بفعل من أفعال الحرب، ملقية عليها اللوم في تزويد الحوثيين في اليمن بصواريخ وذلك بعد أن استهدف أحدها مطار الملك خالد في الرياض.
الاحداث التي خلفتها استقالة الحريري، والغموض التي يكتنفها تثير الكثير من التساؤلات حول معرفة خطوات السعودية اللاحقة عقب هذه الإستقالة، وكيف سيكون وجه التصعيد على حزب الله اللبناني وإيران في المرحلة المقبلة لاسيما ان الحملة السياسية والاعلامية التي تشنها الرياض ضد ايران، مدفوعة بضوء اخضر من ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

كما يتوقع مسؤولون غربيون ان تنتهج الإمارات ايضا أسلوبا أكثر عدوانية تجاه طهران في الفترة المقبلة وبدعم من واشنطن ما قد يوحي بوجود حرب فعلية على الابواب، لاسيما بعد ان دعت المملكة رعاياها إلى مغادرة لبنان في أقرب فرصة ممكنة، ونصحت مواطنيها بعدم السفر إلى هناك من أية وجهة دولية.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - عباس العراقي
نتمنى أن يتم تصالح بين ألاخوه السعودين والايرانين , فأنتم ونحن على دين واحد فلا حاجه لسيل الدماء بين المسلمين أو حتى أي ديانه أخرى بسبب قتنه أرهابيه صهاينه أسرائيل !!!!! , تريد الشر لجميع العرب بجميع دياناتهم وللمسلمين بصوره خاصه , فالعدو سيموت أذا مدت ايادي السلام بين الامه الاسلاميه والامه العربيه , فالاسلام هو السلام والعدو حاول تفكيك الإسلام في 2014 بتأسيسهم أرهابي الدواعش , لكن فشلت خططهم بسبب أبطال العراق وسوريا , والان يحاولون فتن أخرى لقتل الأبرياء , فبذكاء أبناء العرب والإسلام , ستفشل خطط صهاينه الإرهاب والنصر للعرب والمسلمين !!!!!!!!!!!! والسلام بين كل من يريد السلام والخير سوى كانوا من الشيعه او السنه او المسيحين والاكراد وكل أصناف الخير , هذا سيقتل الإرهاب والشر , فالسلام بيننا بجميع أصنافنا ستقتل كل الشر وصهاينتهم , 09 - 11 - 2017
10 - 11 - 2017
بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

 بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في الزواج

بالانفوغراف.. تعديل قانون الاحوال الشخصية بداية لتكريس الطائفية في...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact