.

التعليم تصدر توضيحا بشأن دراسة التخصصات الإنسانية خارج العراق

10 تشرين الثاني 2017 - 21:53

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
التعليم تصدر توضيحا...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الجمعة، توضيحا بشأن دراسة التخصصات الإنسانية خارج العراق، مؤكدة أنها لا تتعامل مع تلك التخصصات برؤية جزئية بل تنظر إليها بـ"اهتمام بالغ".

وجاء في بيان للوزارة تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "حرصا على تحفيز بيئة البحث العلمي في التخصصات الإنسانية ورفعا للحيف الذي طالها جراء إيقاف الدراسة خارج العراق منذ عام 2013 بسبب الأزمة المالية، أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المجال مرة أخرى لهذه التخصصات التي ترتكز إليها صناعة الثقافة وتشكيل الوعي والمعرفة".
وأضاف البيان أن الوزارة "لا تتعامل مع تلك التخصصات برؤية جزئية بل تنظر إلى تلك العلوم باهتمام بالغ لأنها كانت في صدارة المناهج التي تم تحديثها في الجامعات".

وأوضح أنه "واستنادا إلى هذه الرؤية الأولية فإن مؤشرات هذه التخصصات ستخضع للتقويم والمراجعة في ضوء برامج الابتعاث بأنواعها (بعثة، زمالات خاصة وعامة) عند توفر تلك القنوات".

وتابع البيان "في هذا السياق تؤكد الوزارة أن الراغبين بدراسة التخصصات غير الواردة في القائمة الصادرة من دائرة البعثات بإمكانهم التقديم للدراسة على النفقة الخاصة في حال توفر شروطها".

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
2 - توضيح
السلام عليكم يرجى بيان حول حملة شهادة البكالوريوس للاختصاصات الانسانية النادرة التي تم اصداره من قبل وزارة التعليم على سبيل المثال اللغة الفارسية مكتوب مقابيلها دكتوراه .هل يجوز لمن يحمل البكالوريوس اكمال الدكتوراه وشكرا لكم
10 - 11 - 2017
1 - اجازة الموظف الاربع سنوات
السلام عليكمقدمت اجازه اربع سنوات وحصلت الموافقة وطلعت خارج العراق باشرت بالدراسات العليا الماجستير في هندسة القدرة اليوم احد الاخوه المهندسين ابلغني عدم الاعتراف بالشهاده لان ماعندي اجازه دراسيه !طيب مو عندي اجازة اربع سنوات سببت الاجازة بالدراسات العليا خارج العراق لماذا منحتوني موافقة ياوزارة الكهرباء ؟ واليوم وبعد انفكاكي وسفر خارج البلد تعممون عدم اعتماد الشهادهبلد قراراته ارتجاليه .
10 - 11 - 2017
بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact