.

العراق يعلن وقوفه بوجه تطويق أو حصار أية دولة عربية

11 تشرين الثاني 2017 - 11:45

سياسة

Alsumaria News Details Back
العراق يعلن وقوفه...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أعلن وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، السبت، وقوف العراق بوجه أية محاولة لتطويق أو حصار دولة عربية، مشيرا إلى أن ما يجمع الدول العربية أكثر ممّا يفرقها، فيما أكد أن فلسفة الدبلوماسية العراقية ترمي إلى "إخماد الحرائق" في المنطقة.

ونقلت وزارة الخارجية القطرية عن الجعفري قوله خلال محاضرة في المعهد الدبلوماسي القطري، إن "العراق يقف في وجه أية محاولة لتطويق أو حصار دولة عربية"، مشيرا إلى أن "ما يجمع الدول العربية أكثر ممّا يفرقها".

وأشار الجعفري إلى أنه "لا ينبغي لأي دولة أن تطوّق أو تحاصر دولة أخرى"، مضيفا "سنقف مع أي بلد مظلوم لأننا ذقنا معاناة الحصار ونعرف معناه".
وتابع أن "الأزمة الخليجية كانت خافتة في وقت ما، قبل أن تطفو على السطح، ووصلت إلى ما وصلت إليه"، لافتا إلى أن "العراق الجديد لا يفرق بين دولة وأخرى، ويبذل أقصى جهوده ليكون عامل إرساء للأمن السياسي والاقتصادي بين الأشقاء في الدول العربية والخليج".

وأردف قائلا إن "فلسفة الدبلوماسية العراقية ترمي إلى تنمية العلاقات، وإقامة علاقات على أساس المصالح المشتركة وإخماد الحرائق في المنطقة"، مبينا أن "المنطقة العربية تغرق في النزاعات، ونحن بأمس الحاجة لتحريك المفاعلات الدبلوماسية لحل الأزمات".

1 0 0 2 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact