.

كتلة الاحرار بمسيان: شرطة المحافظة منهارة امنيا وغير كفوءة بادارة الملف الامني

12 تشرين الثاني 2017 - 11:10

سياسة

Alsumaria News Details Back
كتلة الاحرار...
CloseMe

السومرية نيوز/ ميسان
اعتبر رئيس المكتب السياسي لكتلة الاحرار بمحافظة ميسان فاضل نعمة، الاحد، ان شرطة المحافظة "منهارة امنيا وغير كفوءة" بادارة الملف الامني، فيما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الى ارسال قوة لحفظ الامن بالمحافظة.

وقال نعمة في حديث لـ السومرية نيوز، ان "ميسان شهدت في الاونة الاخيرة الكثير من النزاعات العشائرية والتي استمرت لاكثر من ستة اشهر او سبعة اشهر"، مبينا ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي ارسل في وقت سابق قوة من الرد السريع للسيطرة على الوضع الامني، حيث كان الوضع هادئ جدا وسيطر على كل مفاصل الامن في ميسان".
واضاف انه "بعد انسحاب هذه القوات او تخفيف تواجدها في ميسان عادت النزاعات العشائرية بالمحافظة، والتي ولدت ضحايا ومصابين واطفال يتامى وارامل"، معتبرا ان "شرطة ميسان منهارة امنيا وغير كفوءة في ادارة الملف الامني بالمحافظة".

ودعا نعمة العبادي الى "ارسال قوة لبسط الامن سواء من الحشد الشعبي او الرد السريع او من مكافحة الارهاب"، لافتا الى "اننا نسعى لتطبيق القانون وحفظ الامن وارواح المواطنين ونسعى لكبح جماع بعض العشائر المتمردة على القانون والدولة".

يذكر أن المحافظات العراقية تشهد بين فترة واخرى نزاعات عشائرية، فيما تتطور في بعض الحالات الى المواجهة المسلحة تؤدي الى سقوط قتلى وجرحى، بحسب مصادر امنية.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ الحدودية

بالانفوغراف.. العراق يخسر 250 دولارا كل ثانية بسبب الفساد بالمنافذ...

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام القادم

بالانفوغراف.. تعرف على اعداد موظفي العراق وكم سيحال على التقاعد العام...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact