.

وزير النفط يؤكد التزام العراق بقرار خفض الانتاج

02 كانون الأول 2017 - 13:19

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
وزير النفط يؤكد...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد وزير النفط جبار اللعيبي، السبت، التزام العراق بقرار منظمة أوبك الذي جرى التوصل اليه مؤخراً والقاضي بخفض الانتاج، مبيناً أن ذلك يأتي حرصاً من العراق على إنجاح إجراءات المنظمة في إعادة التوازن للسوق النفطية العالمية.

وقالت وزارة النفط في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير النفط جبار اللعيبي التقى بنظيره السعودي خالد الفالح والأمير عبد العزيز بن سلمان في العاصمة النمساوية فينا على هامش انعقاد اجتماعات اوبك"، مبينةً أن اللعيبي "أكد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع افاق التعاون بين العراق والأشقاء في المملكة العربية السعودية".
وذكر اللعيبي، بحسب البيان، أن "الاجتماع تضمن محاور رئيسية تهدف لتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين الأشقاء وتوحيد الرؤى والمواقف بمنظمة اوبك وبما يحقق المصالح المشتركة واستقرار السوق النفطية ودعم أسعار النفط"، مؤكداً "التزام العراق بقرار خفض الانتاج حرصا منه على إنجاح إجراءات المنظمة في اعادة التوازن للسوق النفطية العالمية".
وشدد اللعيبي، على أن "العراق قد لعب دورا محوريا في الاجتماعات السابقة من اجل تحقيق الاهداف المشتركة وتوحيد الرؤى بين المنتجين".

وأضاف، أن "الاجتماع مع الفالح والأمير عبد العزيز تناول أهمية افتتاح القنصلية السعودية في محافظة البصرة واستئناف النشاط التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين"، متابعاً أن "قضاء الزبير في محافظة البصرة كان يمثل محورا مهما في التجارة بين البلدين طيلة العقود الماضية فضلا عن وجود امتداد للعوائل والعشائر بين الأشقاء وهذا مايسهم في بناء قاعدة متينة لإقامة المشاريع المشتركة في المجالات كافة".

يشار إلى أن منظمة أوبك وافقت، أمس الأول الخميس (30 تشرين الثاني 2017)، على تمديد خفض انتاج النفط حتى نهاية العام المقبل.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية اعمار المدن المحررة

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية...

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact