.

ماكرون للبارزاني: نقترح ان يتضمن الحوار مع بغداد خمسة قضايا

02 كانون الأول 2017 - 15:03

سياسة

Alsumaria News Details Back
ماكرون للبارزاني:...
CloseMe

السومرية نيوز/ أربيل
شدد الرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون، السبت، على ضرورة احترام الدستور وتثبيت سلطات الحكومة الاتحادية على كافة المعابر الحدودية وتوزيع الموارد على جميع العراقيين، فيما دعا الى الإسراع لبدء الحوار ومعالجة المشاكل بين بغداد واربيل.

وقال ماكرون في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، عقده في قصر الاليزية عقب إجتماع بين الجانبين، إن "فرنسا تدعم حوار وطنيا بين الاقليم وبغداد"، مؤكدا على "ضرورة أن يضم الحوار نقاطا مهما وهي الاحترام الكامل للدستور العراقي، وتثبيت سلطات الحكومة الاتحادية على كافة المعابر الحدودية، وضرورة حل الميليشيات في العراق، وتوزيع الموارد على جميع العراقيين بشكل عادل لتسهم في أمن واستقرار العراق، وتطبيق المادة 140 من الدستور العراقي".
ودعا ماكرون الى "الإسراع للبدء بالحوار للتمكن من معالجة المشاكل في إطار عراق موحد وضمان حقوق الشعب الكردي في إطار الدستور"، مبديا "إستعداد بلاده لتقديم المساعدة للحوار".

وأكد ماكرون "دعم بلاده لحقوق جميع المكونات العراقية"، مشددا على "أهمية إحلال السلام والاستقرار في المنطقة".

وكان النائب جاسم محمد جعفر اعرب، اليوم السبت، عن استغرابه من استقبال الحكومة الفرنسية لرئيس وزراء اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، معتبرا الزيارة مخالفة للقانون الدولي، فيما دعا الى ابلاغ الحكومة الفرنسية انزعاج بغداد من هذه الزيارة.

وكان مصدر مسؤول في رئاسة وزراء اقليم كردستان افاد، امس الجمعة، بوصول رئيس حكومة الإقليم نيجرفان البارزاني إلى العاصمة الفرنسية باريس في زيارة رسمية، مشيرا إلى أن البارزاني سيعقد اليوم، اجتماعا مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث العلاقة بين بغداد وأربيل.

4 0 0 2 0
التعليق عن طريق :
3 - عباس العراقي
لم نسمع هذا الكلام من السيد ماكرون بخصوص توزيع الموارد بين جميع العراقيين والمساوات من سنه 2003 الى 2017 وكل هذه المده أقليم شمال العراق وعائله البرزاني يسرقون أموال العراقين والتي أبلغت قيمتها 265 ملياردولار من واردات النفط , فأين أموال العراقين التي سرقت بواسطه أقليم شمال العراق وعائله البرزاني ؟؟؟؟؟؟ وفرنسا تستودع هذه الأموال في بنوكها الماليه ( المصارف الماليه في باريس ) بحسابات خاصه لعائله البرزاني
02 - 12 - 2017
2 - عباس العراقي
ياسيد البرزاني , فرنسا ليس لها دخل بما يحدث بين العراقين , مثلما أن العراق ليس له أي دخل ما يحدث بين الفرنسين , فلا تذهب تبكي للفرنسين يا سيد نجبزربان البرزاني وتطلب منهم أن يتدخلوا بأمور العراق , بيكفي أمريكا تلعب طوبه بالعراق
02 - 12 - 2017
1 - بغداد
الرجاء عند نشر الموضوع اكتبوا نجرفان برزاني ولا تقتصرزا على اسم برزاني ام الغاية هي تضليل المتابعين
02 - 12 - 2017
بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية اعمار المدن المحررة

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية...

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact