.

نائب يعد خصخصة الكهرباء "يوما اسود" ويؤكد: الملف وحده يكفي لاقالة الوزير

02 كانون الأول 2017 - 15:31

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يعد خصخصة...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
عد النائب منصور البعيجي، السبت، خصخصة التيار الكهربائي أنها "يوم اسود" في تاريخ الحكومة الحالية، فيما اكد المضي بإستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وإن كان في الجلسة الاخيرة من الدورة الحالية لمجلس النواب، لافتا الى أن ملف الخصخصة وحده يكفي لاقالة الوزير.

وقال البعيجي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة عدد من النواب وحضرته، السومرية نيوز، إن "خصخصة الكهرباء يوم اسود في تاريخ الحكومة الحالية كما كانت جولات التراخيص صفحة سوداء في تاريخ الحكومات السابقة"، مطالبا رئيس الوزراء بـ"الغاء قرار الخصخصـة حتى لا تكون حكومته عرضة للشتائم من قبل الشعب والاجيال المقبلة".
وأضاف البعيجي، "ماضون في استجواب وزير الكهرباء ولن يمنعنا اي حزب او كتلة من اجرائه"، مبينا أن "ماحصل في الجلسة السابقة من عدم اكتمال النصاب القانوني لجلسة الاستجواب الذي افتعلته كتلة الوزير لن يحمي الوزير من الاستجواب حتى اذا كان ذلك في الجلسة الاخيرة من الدورة الحالية".

وأوضح البعيجي، أن "ملف خصخصة الكهرباء يكفي وحده لاقالة الوزير الحالي، لانه يقتصر على شركات تابعة لبعض السياسيين المتنفذين في الدولة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء لجباية الاموال، فضلاً عن وجود شبهات فساد مالي واداري في الوزارة"، مشيراً الى أن "وزير الكهرباء وعد مجلس النواب خلال الاستجواب السابق بزيادة تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين 24 ساعة ولكن ماحصل اليوم اسوأ".

واكد البعيجي، أن "عدد موظفي الوزارة في الحكومات الحالية والتخصيصات المالية للوزارة تعادل عشرة اضعاف ماكان في زمن النظام البائد"، متسائلا عن "عمل موظفي وزارة الكهرباء بعد قرار الخصخصة وهل سيتم تسريح موظفي الملاك والعقود ام يبقون قابعين في الوزارة ويتقاضون رواتب دون عمل".

ودعا، اعضاء مجلس النواب الى "التصويت على اقالة وزير الكهرباء الحالي قاسم الفهداوي لوجود شبهات فساد كثيرة مع ملف الخصخصة الذي يكفي للاقالة مباشرة"، مشدداً على "ضرورة فضح المتواطئين مع الوزارة ممن لديهم شركات تعمل بالتنسيق مع الوزارة لجباية اموال طائلة يدفعها المواطن الفقير وذوي الدخل المحدود".

وكانت رئيسة كتلة إرادة البرلمانية النائبة حنان الفتلاوي اتهمت، تحالف القوى العراقية بعرقلة انعقاد جلسة الاربعاء الماضي (29 تشرين الثاني 2017)، لإفشال استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، فيما لفتت الى أن احد النواب وقف عند باب القاعة لمنع النواب وإقناعهم بعدم الدخول.

واعتبرت لجنة الطاقة في مجلس محافظة بغداد بوقت سابق، أن مشروع خصخصة الكهرباء في بعض مناطق العاصمة بغداد دليل على "فشل" وزارة الكهرباء، مشيرة إلى أن الوزارة لا تمتلك خطة واضحة لمعالجة ملف الطاقة.

المصدر :

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية اعمار المدن المحررة

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية...

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

بالانفوغراف.. 23% من المتزوجين ينفصلون سنويا في العراق

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact