.

نائب يتهم الكهرباء بـ"إهمال" ملاحظات بشأن البصرة

02 كانون الأول 2017 - 16:02

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يتهم الكهرباء...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، السبت، مساندته للموقف الرافض لخصخصة الكهرباء، لافتا الى أن وزارة الكهرباء أهملت ملاحظات أرسلت لها في هذا الشأن، فيما شدد على أهمية أخذ دخل المواطن وارتفاع درجات الحرارة بعين الاعتبار.

وقال الخزعلي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بمشاركة نواب المحافظة وحضرته السومرية نيوز، "في الوقت الذي يمارس أبناء الشعب العراقي حرية التعبير عن موقفهم الرافض لتسعيرة الكهرباء ومشروع الخصخصة، إننا مع موقف الشعب الرافض وهذا ما أكدت عليه المرجعية".

وأضاف الخزعلي، "هناك عدة ملاحظات أرسلت الى مكتب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء، لكنهم لم يؤخذوا بها متجاهلين الملاحظات" ، موضحا إن "من بين أهم الملاحظات التي أرسلت الى رئاسة الوزراء والكهرباء، أن محافظة البصرة صرفت اثنين مليار دولار من استحقاقات المحافظة من تنمية الأقاليم الى قطاع الكهرباء الذي استثمر لكل العراق".
وتابع، "في محافظة البصرة 700 شعلة نفطية وهذا اثر على الواقع البيئي للمحافظة وارتفاع درجات الحرارة"، لافتا الى أن "الرطوبة في محافظة البصرة والمحافظات الجنوبية تصل الى 90 درجة وهذا غير موجود في كل العراق".

وبين الخزعلي، أن "درجات الحرارة في البصرة خلال ثلاثة أشهر تصل الى 50 درجة، وعليه نطالب رئيس الوزراء بإعادة النظر في تسعيرة الكهرباء وإنصاف المحافظة"، مؤكدا أنه "ليس ضد الجباية وليس ضد مشاريع الاستثمار ولكن يجب أن يأخذ دخل المواطن والتسعيرة وارتفاع درجات الحرارة بعين الاعتبار".

وكان النائب منصور البعيجي عد، اليوم السبت، خصخصة التيار الكهربائي "يوما اسوداً" في تاريخ الحكومة الحالية، فيما أكد المضي باستجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي وإن كان في الجلسة الخيرة من الدورة الحالية لمجلس النواب، لافتا الى أن ملف الخصخصة وحده يكفي لإقالة الوزير.

المصدر :

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف... 70% من نواب العراق لم يكشفوا عن ذممهم المالية

بالانفوغراف... 70% من نواب العراق لم يكشفوا عن ذممهم المالية

بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من البند السابع

بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact