.

اصابة عبد الفلاح السوداني بـ"جلطة" في سجنه ببيروت

03 كانون الأول 2017 - 22:56

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
اصابة عبد الفلاح...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
كشف سياسي ونائب سابق، الاحد، عن اصابة الوزير الاسبق والمتهم بقضايا فساد عبد الفلاح السوداني بـ"جلطة" في سجنه بالعاصمة اللبنانية بيروت، فيما اشار الى وجود مباحثات لتسليمه الى بغداد.

وقال عزت الشابندر لبنرامج "على الطاولة" الذي تعرضه قناة السومرية الفضائية، إن "الوزير الاسبق فلاح السوداني الان في المستشفى"، كاشفاً عن "نقله من السجن الى المستشفى بعد اصابته بجلطة في سجنه".

واشار الى أن "هناك حديثا كان حتى قبل اسبوعين بين الشرطة الدولية في لبنان والعراق بشأن تسليم السوداني الى بغداد"، لافتا الى أن "الشرطة الدولية لاتسلمه الا اذا اقتنعت بمسببات التسليم".
وكشف مصدر مطلع لـ السومرية نيوز، في 7 ايلول 2017، عن توقيف الوزير الاسبق عبد الفلاح السوداني في مطار بيروت، كونه مطلوبا للانتربول.

وأعلنت لجنة النزاهة في مجلس النواب، في وقت سابق، أن السلطات القضائية أصدرت حكم غيابيا على وزير التجارة السابق عبد الفلاح السوداني بالسجن سبع سنوات لادانته بقضايا فساد.

وانتخب السوداني عن حزب الدعوة تنظيم العراق، عضوا في الجمعية الوطنية العراقية عام 2005، حيث انبثقت عن الجمعية الوطنية حكومة الجعفري.

وتم اختيار السوداني لمنصب وزير التربية إبان فترة حكم إبراهيم الجعفري، ثم بعد انتخابات نهاية عام 2005، اختير السوداني أيضا لشغل منصب وزير التجارة.

وتسلم منصبه في حزيران 2006 مع تشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

1 0 2 6 4
التعليق عن طريق :
1 - عباس العراقي
يبدو هذه جطه لتخليصه من أسترجاعه للعراق , ففي المستشفى ستبعث بعض الدول الغربيه أمنها لتخليصه من المشكله وهروبه خارج لبنان , فأنه سيهرب والجلطه هي تمثيليه لنقله الى المستشفى لكي عطف عليه الناس ويساعدزه على الهروب مقابل أموال لهروبه
03 - 12 - 2017
بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من البند السابع

بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من...

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية اعمار المدن المحررة

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact