.

بالفيديو: هل سيتم اعتماد القانون السابق في الانتخابات المقبلة؟

06 كانون الأول 2017 - 19:42

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

لا يزال مشروع قانون انتخابات مجلس النواب يواجه العديد من العقبات في طريق اقراره، لعل ابرزها الخلافات بين الكتل السياسية حوله فضلا عن ضيق الوقت المتبقي للدورة التشريعية الحالية. تأخر تشريع قانون جديد للانتخابات يقول برلمانيون انه سيضطر المجلس لاعتماد القانون السابق مع اجراء تعديل واحد عليه.

في هذا الاطار، أشنار النائب ارشد الصالحي، من الجبهة التركمانية، الى أن "هناك نية بتمرير القانون القديم، فقط يجب أن يكون هناك تعديل واحد وهو الجهاز البيومتري في العدّ والفرز".

نواب تحدثوا عن صعوبة اجراء الانتخابات حتى لو تم اقرار القانون الجديد، في ظل عدم ضمان اصوات النازحين قبل اعادتهم وتأهيل مدنهم المحررة، فيما طالب اخرون بالغاء تصويت الخارج ومنع ترشح مزدوجي الجنسية.
من جهته، قال النائب عبد القهار السامرائي، من اتحاد القوى العراقية: "ملايين النازحين لم يعودوا الى مناطقهم، هناك مناطق تم تحريرها مؤخرا لم تحصل على استقرار وهناك نازحين لم يعودوا الى مناطقهم". (كلام محكي)

تأخر اقرار قانون الانتخابات البرلمانية وايضا قانون الموازنة العامة، يقول مسؤولون في المفوضية انه يهدد بعدم امكانية اجراء الانتخابات في موعدها المقرر، وهو ما سيدخل العملية السياسية بفراغ دستوري وصف بالخطير.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو اعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من البند السابع

بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من...

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية اعمار المدن المحررة

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact