.

بالفيديو: طريق بغداد - ديالى يعاني من تخسفات كبيرة...فماذا يقول المواطنون؟

07 كانون الأول 2017 - 17:28

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
CloseMe

تعاني البوابة الجنوبية الغربية لمدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى والتي تمثل بداية الطريق الرئيسي الممتد نحو العاصمة بغداد من تخسفات كبيرة تعيق حركة المركبات والمارة ما زاد من معاناتهم. مواطنون تحدثوا بغضب عن حال الطريق الذي يشكل مفصلا رئيسيا في منظومة السير في ديالى بشكل عام.

في هذا الاطار، قال مواطن: "اجوي شالوا الجير مالته كشطوا كليته كله كشطوا شالوا وخلوا كله طسات وحوادث يومية بين يوم ويوم مواطن اهنا يندعم اذا ما يندعم تنكلب سيارة ". (كلام محكي)

وأضاف مواطن آخر: "يا خي هذا الشارع صارله خمس سنوات عل هاي الحطه هايه الطسه كافرة هاي يومية ابو سيارة يجي ميدري مناطق يجون ميعرفوها يدوس بريك السيارة تعلك يجي وراه يدعمه هذا صار خمس سنين دافعين فلوسه وهاي الانترة عافوها منا طريق الكلية هاي الجهات الامنية كلها تعبر منايه ويدرون بي هذا الشارع يدرون بي كلش زين بس العالم مغلسه يعني انت من تجي مقاول ماخذ فلوس الشارع كله وتعوفه وتشرد يعني وين اكو هيجي عمي ". (كلام محكي)
بلدية بعقوبة أقرت بأن هذا الطريق يمثل احد المشاريع المتلكئة وتم رفع دعاوى قضائية بحق الشركة المنفذة وهي بانتظار حسم الموضوع للتدخل واجراء الصيانة الشاملة.

من جهته، قال حسين حسن امين، مدير بلدية بعقوبة: "شارع حي المعلمين اللي هو من نهاية مجسر المفرق وحتى جامعة ديالى هذا المشروع هو من ضمن المشاريع المتلكئة للادارات المحلية السابقة جهة التعاقد ديوان محافظة ديالى جهة الصرف ديوان محافظة ديالى اشراف مشترك بين الدائرتين المشروع هو في طور التحقيق في هيئة النزاهة". (كلام محكي)

تدهور منظومة الطرق في ديالى يُعد حالة عامة بسبب عوامل متعددة ابرزها الاخفاق في انجاز مشاريع التطوير والصيانة ووجود فساد مالي واداري.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من البند السابع

بالانفوغراف.. تعرف على الفوائد التي سيجنيها العراق بعد الخروج من...

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية اعمار المدن المحررة

بالانفوغراف...تعرف على خفايا الحرب ضد "داعش" واستراتيجية...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2017

Website by Softimpact