.

نائب يدعو لتنفيذ قرار رقم 67 لتشغيل الخريجين الثلاثة الأوائل

07 كانون الثاني 2018 - 12:53

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يدعو لتنفيذ...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية طالب المعماري، الأحد، رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى إلى تنفيذ قانون رقم 67 المتضمن تشغيل الخريجين الثلاثة الأوائل على الكليات والمعاهد.

وقال المعماري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إنه "سبق وأن شرع مجلس النواب قانون رقم 67 لتشغيل الخريجين الثلاثة الأوائل على الأقسام العلمية والإنسانية في الكليات والمعاهد العراقية، الا أننا لم نلاحظ أي التفاتة من الجهات المعنية لهذا القانون"، مبيناً أن "الخريجين الثلاثة الأوائل مازالوا يعانون الويلات من الحيف والظلم الذي لحق بهم جراء ذلك".
وأضاف المعماري، أن "رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التعليم العالي تذرعتا بأن وزارة المالية أوقفت التعيينات لعام 2017 دون تخصيص درجات وظيفية لهذه الشريحة المهمة بحجة وجود ضائقة مالية داخل البلد".

ودعا المعماري رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، إلى "تنفيذ القانون الذي شرع داخل البرلمان للارتقاء بالواقعين العلمي والتدريسي للبلد، والنظر لهذه الشريحة المظلومة بعين العطف والاهتمام والتي تتربع على قمة هرم الكفاءات العراقية".

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، الثلاثاء (9 ايار 2017)، قانون تشغيل الخريجين الأوائل.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact