.

في ديالى .. مخيم يأوي مدانين للدولة بالملايين ويعيشون حياة "بائسة"

07 كانون الثاني 2018 - 16:51

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
في ديالى .. مخيم...
CloseMe

السومرية نيوز/ ديالى
اعتبرت عضو مجلس ديالى نجاة الطائي، الأحد، أن النازحين في مخيم معسكر سعد يرزحون تحت وطأة وضع إنساني "بائس"، داعية الى ضرورة تبني قرار إطفاء شامل للديون المترتبة بذمة مزارعي المناطق المحررة.

وقالت الطائي في حديث لـ السومرية نيوز، "الوضع الإنساني للنازحين في مخيم معسكر سعد، (70 كم شمال شرق بعقوبة)، بات بائسا"، عازية السبب الى أن "المعسكر حاليا يمكنه وصفه بأنه ملاذ أكثر المدانين للدولة في ديالى"، في إشارة الى المزارعين الذين تسلموا قروضا زراعية سابقا، ولم يستطيعوا تسديدها.

وأضافت الطائي، أن "مئات ملايين الدنانير بذمة المزارعين من أهالي ناحيتي السعدية وجلولاء وبقية المدن المحررة، بسبب فوائد قروض تسلموها قبل أحداث حزيران 2014 وكل ما تم بناءه بتلك الأموال دمر بشكل كامل "، داعية الى "ضرورة تبني قرار إطفاء شامل للديون المترتبة بذمة مزارعي المناطق المحررة وفق آليات محددة مع ضمان إعطاؤهم قروضا جديدة تساعدهم على النهوض والزراعة من جديد".
الى ذلك قال أبو إبراهيم من أهالي جلولاء في حديث لـ السومرية نيوز، إن "العديد من المزارعين أرغموا على البقاء في المخيم لأنهم في وضع مادي سيء للغاية، حيث فقدنا كل شي مزارعنا ومنازلنا وعدنا عقود للوراء".

ويوضح أبو إبراهيم، أن "العشرات من مزارعي جلولاء تسلموا قروضا زراعية بمبالغ مالية كبيرة قبل أحداث حزيران 2014 لتوسيع الإنتاج الزراعي وكل تلك القروض تحولت الى رماد بعد اجتياح داعش مناطقنا وتدميره كل شيء".

وأشار أبو إبراهيم، أن "أكثر المدينين للدولة تجدهم في هذا المخيم، ولكن حتما لن تجد في جيب أي منهم إلف دينار بسبب الفقر المدقع".



0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact