.

العثور على عجوز شيشانية أوهمها لصوص بالسفر للعراق ورموها في أذربيجان

07 كانون الثاني 2018 - 18:30

أخبار دولية

Alsumaria News Details Back
العثور على عجوز...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
يعتزم الرئيس الشيشاني رمضان قديروف، نقل امرأة داغستانية من أصول شيشانية، تبلغ من العمر 104 أعوام، عثر عليها في أذربيجان، فيما لفتت المسنة الى أنها وقعت ضحية نصب واحتيال حيث غادرت من الشيشان لكن لصوصا سرقوها ونقلوها إلى أذربيجان على أنها العراق.

وبحسب "روسيا اليوم" كانت وزارة الداخلية الأذربيجانية، أفادت في وقت سابق بأنها أرسلت تحقيقات إلى الشيشان، تقول بأنها عثرت على عجوز داغستانية من أصول شيشانية تدعى "مدينة ألييفا" في قرية أوسمانيورت في منطقة خاسافيورت غربي أذربيجان.

وكتب قديروف على صفحته الرسمية في موقع "مايليستري" بهذا الشأن، "غدا الاثنين، وبالتعاون مع السفارة الروسية في أذربيجان، نعتزم حل مشكلة نقل العجوز ألييفا إلى الشيشان".
وأضاف قديروف، "وفقا لوزارة الداخلية في جمهورية الشيشان الروسية، فإن ألييفا لم تتحصل على أي وثائق شيشانية.. هذا لا يهم، المهم الآن هو أنها تحتاج إلى مساعدة عاجلة، وسوف نقدمها لها".

واستطرد قديروف قائلا، "لا يهم من أين هي (ألييفا)، المهم أنها في حالة ضعف ووحيدة، ونحن سوف نقدم لها الرعاية اللازمة، بغض النظر عن المكان الذي عاشت فيه".

وأشار قديروف إلى أنه "بعد التحدث مع ممثلين عن وزارة الشؤون الداخلية في أذربيجان، ومسؤولين في دار أيتام الأم تيريزا، المكان الذي وضعت فيه ألييفا، والتحدث معها من قبل مندوب الرئاسة الشيشانية بعد زيارتها في المأوى، اتضح أن ألييفا لا تملك أيه أقارب وأنها وحيدة".

وتقول المرأة العجوز إنها ولدت في روسيا عام 1914، وأنها غادرت من الشيشان إلى العراق في زيارة، لكنّ ثلاثة لصوص مسافرين معها خدعوها ونقلوها إلى أذربيجان على أنها العراق، وسرقوا منها 200 دولار وأقراط ذهبية.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact