.

الزراعة: الحديث عن وجود سموم بالفراولة مضاربة تجارية

08 كانون الثاني 2018 - 14:16

اقتصاد واعمال

Alsumaria News Details Back
الزراعة: الحديث عن...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
نفت وزارة الزراعة، الاثنين، وجود "سموم فطرية" بمحصول الفراولة، عادة الحديث عن ذلك اشاعات لغرض "المضاربة التجارية" والتقليل من المنتج المحلي.

وقال الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "ما تردد من كلام في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من وجود سموم فطرية في محصول الفراولة الذي يتم انتاجه محليا هو ليس له صحة على ارض الواقع"، مشيرا الى أنه "يأتي كنوع من المضاربة التجارية".

وأضاف القيسي، أن "وزارة الصحة باعتبارها المسؤولة عن صلاحية المواد الغذائية للاستهلاك البشري نفت أن يكون لهذا المحصول أي ضرر على الانسان، وان الفراولة خالية من اي سموم فطرية او ما شابه ذلك"، لافتا الى أن تلك السموم "وبحسب وزارة الصحة لا تنمو بهكذا محاصيل".
واشار القيسي الى ان "الغرض من هذه الاشاعات هو تقليل من المنتج المحلي بعد ان ارتفع انتاج المحصول المحلي بشكل كبير في العراق"، مبينا ان "وزارة الزراعة ممثلة بوقاية المزروعات ساعية للتوسع في زراعة هذا المحصول".

يذكر ان عددا من مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت انباء عن احتواء محصول "الفراولة" الذي يباع في الاسواق المحلية على مواد كيمياوية قد تسبب امراضا سرطانية.




0 0 4 0 1
التعليق عن طريق :
2 - ان كنت تدري فتلك مصيبةً وان كنت لا تدري فالمصيبةُ اعظم
تصريح في غاية السخرية . المنتج اجتبي وليس محلي وانت جاي تكول هذا منتج وطني !!! لعد ياسيادة المسؤول انت وين عايش؟
08 - 01 - 2018
1 - العراق.بغداد
تعليقات التواصل الاجتماعياظهرت شيئا مغاير لمى طره السيد الوكيل.تقول ب انها جاءت من الكويت.وتم فحصها بجاز متطور ل تبيان اشعاعات-وليس مواد كيمائيه وتبين من خلال الجهاز وجود نسبه قاتله-من الاشعاعات التي تسبب السرطان.بعد دخولها الى العراق من الكويت.ولم يقال انتاج محليتحياتي
08 - 01 - 2018
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact