.

الجبوري للسفير السعودي: المنطقة تمر بمرحلة حساسة تتطلب توحيد الجهود

08 كانون الثاني 2018 - 22:16

سياسة

Alsumaria News Details Back
الجبوري للسفير...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاثنين، ان المنطقة تمر بمرحلة حساسة تتطلب توحيد الجهود، فيما اشار الى ان العراق يتطلع لاستعادة دوره الحيوي والمساند للجميع في قضاياهم المصيرية.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل اليوم الاثنين، سفير المملكة العربية السعودية لدى العراق عبد العزيز الشمري"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث ابرز التطورات المحلية والاقليمية، والتحديات السياسية والأمنية التي تواجه دول المنطقة، كما بحث اللقاء الجهود العربية والدولية لدعم مؤتمر المانحين من اجل اعمار العراق".
واكد الجبوري خلال البيان، ان "المنطقة تمر بمرحلة حساسة ومهمة"، مشددا على ضرورة "توحيد الجهود من اجل تجاوز الأزمات والمشاكل، عبر حوار بناء والقبول بالراي الاخر خدمة لقضايا الامتين العربية والإسلامية".

واضاف ان "العراق يتطلع لاستعادة دوره الحيوي والمساند للجميع في قضاياهم المصيرية"، مطالبا بـ"ضرورة تحشيد الجهود من اجل دعم العراق في ملف اعادة المدمرة جراء ممارسات داعش الإرهابية".

وتابع رئيس مجلس النواب "اننا امام تحدي حقيقي يتطلب من الجميع وقفة جادة، خاصة وان هناك الملايين ممن عانوا جراء الاٍرهاب ما يتطلب مساعدة كل الدول الشقيقة ومنها المملكة العربية السعودية"، مشددا على ضرورة "ان يكون للمملكة دور في اعادة اعمار المناطق المحررة واعادة النازحين لمدنهم".

وأعلنت وزارة الخارجية، في 18 كانون الاول 2017، ان وزيرها ابراهيم الجعفري تسلم اوراق اعتماد عبد العزيز بن خالد الشمري سفيرا جديدا للمملكة العربية السعودية في بغداد، فيما أكد الجعفري أن في العراق فرص استثمارية جيدة للمملكة.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact