.

نائب: داعش هو من يستهدف الطوز وجهات إقليمية تقف خلفه

09 كانون الثاني 2018 - 13:25

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب: داعش هو من...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن محافظة كركوك شاخوان عبدالله، الثلاثاء، أن تنظيم "داعش" هو من يستهدف قضاء الطوز وزعزعة الاستقرار في القضاء، متهماً جهات إقليمية بمحاولات منع القوات من ضرب عناصر التنظيم.

وقال عبد الله في حديث لـ السومرية نيوز، إن "من يلقون التهم على الكرد بدعم الجماعات الارهابية فعليهم أولاً تنظيف منطقة بلكانة من الزمر الارهابية وجماعة الرايات البيضاء التي هي المسؤولة عن ضرب القوات العراقية وهذا موثق لدينا بالصور"، مبيناً أن "الجهات التي تضرب قضاء طوز خورماتو هي زمر داعش الارهابية وهنالك جهات تضغط على الحكومة لعدم ضرب تلك العصابات".
واضاف عبد الله، أن "زمر داعش التي كانت في منطقة الحويجة ولم تقاوم القوات الامنية التي دخلت للقضاء بأمر من جهة خارجية اقليمية، هي نفس الجهة التي فتحت لهم الطريق من الحويجة باتجاه الرشاد والرياض ومنطقة الجمهورية وصولا الى بلكانة واطراف طوزخورماتو"، لافتا الى ان "تلك الدولة الاقليمية قامت بوضع اوامرها بشكل علني وفتحت لتلك العصابات الطريق الرئيسي بين بغداد وكركوك".

واكد عبد الله ان "نفس الجهة الاقليمية التي قامت بوضع كل تلك الاوامر هي التي تقوم اليوم بمنع القوات الامنية والعسكرية العراقية من ضرب تلك الجماعات الارهابية".

ودعا نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في وقت سابق، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي إلى اتخاذ إجراءات "عادلة وعاجلة" لإخلاء قضاء الطوز من "المظاهر المسلحة"، معتبراً أن التعايش السلمي في الطوز وكركوك "بات في خطر".

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact