.

محافظ كركوك: 116 قرية مدمرة نتيجة احتلالها من قبل داعش وتحريرها

09 كانون الثاني 2018 - 16:14

سياسة

Alsumaria News Details Back
محافظ كركوك: 116...
CloseMe

السومرية نيوز/ كركوك
اعتبر محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، الثلاثاء، مناطق جنوبي كركوك وغربيها بأنها "الأكثر تضررا" في العراق بسبب احتلالها من قبل "داعش" لأكثر من ثلاث سنوات، فيما أكد وجود 116 قرية مدمرة في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي للمحافظ في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الجبوري التقى السير بيتر مدير المجلس النرويجي للاجئين في العراق (NRC)"، موضحا أن "اللقاء بحث الجهود التي تبذلها إدارة كركوك في اعادة النازحين لمناطقهم المحررة ودعم وتنفيذ خطة إعادة الاستقرار عبر تأهيل مشاريع التربية والماء والكهرباء والأبنية الحكومية".
وأكد الجبوري، حسب البيان، أن "مناطق جنوبي كركوك وغربيها هي الأكثر تضرراً في العراق لان داعش الإرهابي احتلها لأكثر من ثلاث سنوات ونصف، ودمر معظم الأبنية الحيوية والخدمية".

وبين الجبوري، أن "وجود 116 قرية ومعها ناحية الملتقى التي دمرت بشكل كامل بجميع دورها ومؤسساتها، والتي اصبح من المستحيل إعادة سكانها إليها بسبب عدم وجود مقومات العودة من الخدمات والسكن والتي يجب النظر إليها باهتمام ورعاية كبيرة".

وقدم الجبوري شكره لـ "جميع الجهود التي تقدمها المنظمات الدولية في تخفيف الأعباء عن المناطق المنكوبة وسكانها، ومساعدة ادارة كركوك ودوائرها الخدمية"، مشيرا الى أن "ابواب المحافظة مفتوحة، وسنتعاون مع أي جهد يهدف لتقديم العون والمساعدة للمناطق المحررة".

من جهته، قدم مدير المجلس النرويجي "ايجازاً بخطط المجلس لتنفيذها بالمناطق المحررة عبر تهيئة الفرص في مجال التعليم وتأهيل المنازل وصيانة مشاريع الماء"، بحسب البيان.

يذكر أن القوات الأمنية المشتركة، تمكنت من تحرير مناطق جنوبي وغربي كركوك من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، بعد احتلال الأخير لها لمدة ثلاث سنوات.

0 0 0 1 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact