.

بالفيديو: ما حقيقة إلغاء استقطاعات رواتب الموظفين والمتقاعدين في موازنة 2018؟

09 كانون الثاني 2018 - 18:10

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

يبدو أن زوال مبررات استقطاعات رواتب الموظفين والمتقاعدين، بعد الانتهاء من الحرب على تنظيم داعش وارتفاع اسعار النفط مجدداً، لم يمنع مجلس الوزراء من تجديد تضمينها في موازنة العام الحالي، الامر الذي ولّد توجهاً في البرلمان نحو إلغائها للاسباب ذاتها المذكورة آنفاً.

في هذا الاطار، قال النائب حسن خلاطي، عضو كتلة الحكمة: "توجّهنا العام مع ألاّ تكون هناك استقطاعات وهذا التوجه لدى جميع أعضاء مجلس النواب، إن لم نتمكن من إلغاء الاستقطاعات سوف يكون هناك توجّهات لتقليلها الى أقلّ حدّ ممكن".

وأضاف النائب علي البديري، عضو ائتلاف دولة القانون: "في القراءة الاولى والثانية، من ضمن أهم النقاط التي يجب أن تثبّت في الموازنة هي موضوع رواتب الموظفين وإلغاء الاستقطاعات".
اللجنة المالية في مجلس النواب أشارت الى امكانية ان تقوم الحكومة بتوسيع دائرة الاستقطاعات الضريبية عبر تنظيم قانون خاص بالضرائب بعيدا عن الموازنة المالية العامة.

من جهته، قال النائب مسعود حيدر، عضو اللجنة المالية البرلمانية: "الوضع الاقتصادي بدأ يتسحّن وإذا كانت الحكومة تريد فرض ضرائب إضافية أو تنظيم مسألة الضرائب، بإمكان تنظيم ذلك بقوانين خاصة بالضرائب وليس ضمن قانون الموازنة".

وكان مجلس النواب ضمن موازنة العام السابق استقطاع ثلاثة بالمئة وثمانية اعشار من رواتب الموظفين والمتقاعدين لدعم الحشد الشعبي وإعادة النازحين.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات المقبلة؟

بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات...

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact