.

بالفيديو: كم يحتاج العراق لإعادة إعمار المناطق المحررة فيه؟

09 كانون الثاني 2018 - 19:07

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
CloseMe

مئة مليار دولار على أقل تقدير، قيمة ما يحتاجه العراق لإعادة إعمار مناطقه المدمرة جراء العمليات العسكرية لدحر داعش، فالأراضي التي اجتاحها التنظيم عام ألفين وأربعة عشر باتت محررة جميعها مع نهاية العام ألفين وسبعة عشر الماضي.

لكن قطاع السكن يبدو الأكثر تضرراً من تلك العمليات إلى جانب قطاعي النفط والكهرباء، وهذا ما أكده الأمين العام لمجلس الوزراء علي العلاق الذي أضاف الخدمات الأساسية كالماء وأنابيب الصرف الصحي وقطاعات أخرى نالت نصيبها من الضرر.

وعلى غرار ذلك، تبنت الكويت إستضافة مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق منتصف شباط المقبل بالتعاون مع البنك الدولي والقطاع الخاص، حيث دعت سبعين دولة للمشاركة فيه وسط توقعات بأن يشهد مشاركة فاعلة لاسيما وأنها ستستضيف على هامش المؤتمر الدولي اجتماعا لوزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد تنظيم داعش لبحث موضوع مكافحة الإرهاب في المنطقة.
وكان صندوق إعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب تلقى دعوة من دولة الكويت لإقامة مؤتمر موسع للدول المانحة للعراق في الكويت، بهدف دعم البلاد لإعادة إعمار المدن والبلدات العراقية المدمرة جراء العمليات العسكرية.

يمكنكم مشاهد التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
1 - عباس العراقي
أن الراتب الشهري الذي يستلمه السياسين في حكومتنا تكفي لبناء مدينه عراقيه كامله , فعلى جميع السياسين أذا تخلوا عن راتبهم لمده سنه كامله ستكون كافيه لبناء جميع العراق وأعادته كما كان عليه قبل 1990
13 - 01 - 2018
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact