.

نائب يدعو العبادي الى منع تظاهرة يوم غد ببعقوبة ويحذر من فتنة عشائرية

10 كانون الثاني 2018 - 00:18

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب يدعو العبادي...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب فرات التميمي، الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة الى اصدار اوامر مشددة بمنع خروج تظاهرة وسط بعقوبة يوم غد، فيما حذر من ان تكون التظاهرة بوابة للفتنة العشائرية.

وقال التميمي في حديث لـ السومرية نيوز، ان "ازمة ناحية ابي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) لم تنتهي وهي تزداد تعقيدا مع مرور الوقت رغم تحذيراتنا المتكررة من خطورتها وامكانية ان تشعل حريق هائل في ديالى".

واضاف التميمي ان "اطرافا عشائرية في ابي صيدا تنوي الخروج بتظاهرة امام مبنى مجلس ديالى وسط بعقوبة يوم غد داعمة لملف اقالة مدير الناحية، الا ان هناك اطراف اخرى رافضة للقرار تريد هي الاخرى الخروج بذات الوقت"، محذرا من "حدوث تصادم بين الجانبين".
ودعا التميمي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى "اصدار قرار يمنع خروج اي تظاهرة وسط بعقوبة يوم غد، لانها ستكون بوابة للفتنة العشائرية في ديالى"، مشددا على ضرورة "العمل لتشكيل فريق مختص لمعالجة الاوضاع الاستثنائية في ابي صيدا".

وتابع انه "لو استلزم الامر فممكن استخدام القوة لان الوضع وصل الى مراحل خطيرة بات يهدد بعاصفة هوجاء تلتهم الامن والاستقرار في ناحية تعاني مشاكل لا تحصى بملفها الامني".

وكان مجلس أبي صيدا قرر قبل أكثر من أسبوع إقالة مدير الناحية وتأجيل حسم انتخاب مدير جديد إلى ما بعد انتهاء الانتخابات المحلية.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات المقبلة؟

بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات...

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact