.

بالفيديو: لهذه الأسباب منظمات المجتمع المدني تطالب بتغيير قانون الانتخابات

10 كانون الثاني 2018 - 19:13

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

إعادة صياغة قانون الانتخابات ضرورة يجدها البعض ملحة لا سيما مع اجراء العديد من التغييرات السياسية، أمرٌ طالبت به منظمات المجتمع المدني لتسهيل العملية الانتخابية بالنسبة للمواطنين.

في هذا الاطار، قال جبار عزيز، رئيس منظمة النجاح : "بعد التغيرات السياسية حصلت في اقليم كوردستان، القانون مرة اخرى يحتاج الى صياغة او تعديل هذا القانون بعد التطورات الي صارفي اقليم كوردستان هدفنا اليوم هو هسه موجود داخل قاعة البرلمان مع اعضاء اللجنة القانونية ولجان المجتمع المدني بهدف وصول الى ورقة وتعديل قانون الانتخابات في اقليم كوردستان". (كلام محكي)
ويأتي هذا الامر في وقت طالب فيه نواب كرد بضرورة أن يكون القانون الجديد للانتخابات على شكل قائمة مفتوحة للحيلولة دون سيطرة الاحزاب السياسية.

من جهته، قال النائب عمر عنايات، عضو كتلة التغير برلمان كوردستان: "في هذه المرحلة التي يمر فيها العراق وكردستان الناخب غير مهتم وهناك عناصر تشجيع للناخب لكي يدخل ويتوجه الى صناديق الاقتراح لكن اذا كانت القائمة مفتوحة من 100 ناخب يصير في قائمة واحدة هم الحزب مالتهم يحاولون وكذلك المرشحين يحاولون ولكن اذا قائمة مغلقة فقط الحزب المرشح مالتهم". (كلام محكي)

وتعتزم حكومة اقليم كردستان عقد اجتماع بين كل من البرلمان والحكومة بالاضافة الى المفوضية لتحديد موعد اجراء الانتخابات في محافظات الاقليم.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة الالزامية

بالانفوغراف... تعرف على خدمتك في الجيش العراقي بعد اقرار قانون الخدمة...

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact