.

نائب كردي يدعو الحكومة إلى إيقاف "سياسة التعريب" في مدينة كركوك

11 كانون الثاني 2018 - 15:01

سياسة

Alsumaria News Details Back
نائب كردي يدعو...
CloseMe

السومرية نيوز/ بغداد
دعا النائب عن محافظة كركوك محمد عثمان، الخميس، الحكومة الاتحادية إلى إيقاف "سياسة التعريب" في مدينة كركوك وقضاءي داقوق والدبس وناحية ليلان، مطالباً الحكومة الاتحادية بإدارة المناطق المتنازع عليها بصورة مشتركة.

وقال عثمان في مؤتمر صحفي حضرته السومرية نيوز، إن "على الحكومة الاتحادية التدخل لغرض إيقاف توزيع الأراضي الزراعية وأراضي الدولة لأنها ضمن سياسة التعريب التي تحدث في كركوك وقضاء داقوق والدبس وناحية ليلان وعلى الحكومة منع هذه التجاوزات".

ودعا عثمان إلى "وقف عزل مدراء الصحة والزراعة والتموينية وقائممقام قضاء داقوق وطوز خورماتو"، مطالباً بـ"منع استخدام اسم الحشد الشعبي من قبل بعض الأشخاص لتحقيق مآرب معينة ومحاولة لفتح مكاتب لها في بعض الدوائر الحكومية".
وندد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني بـ"حملات الاعتقال العشوائية التي تطال الكرد دون صدور مذكرات قبض بحقهم"، داعياً الحكومة الاتحادية إلى "إدارة المناطق المتنازع عليها بصورة مشتركة".

وكانت "هيئة المناطق الكردستانية خارج إدارة الإقليم" أعلنت، أمس الأربعاء (10 كانون الثاني 2018)، رفض الكرد لأي خيار تطرحه الحكومة الاتحادية بشأن إدارة محافظة كركوك وقضاء طوزخورماتو قبل "تطبيع" الأوضاع هناك، معتبرة أن "التطبيع" يخدم مصلحة جميع المكونات.

4 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات المقبلة؟

بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات...

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact