.

بالفيديو: إعادة افتتاح أكبر مستشفى في حوض حمرين لأكثر من مئة ألف نسمة

11 كانون الثاني 2018 - 17:50

الشارع العراقي

Alsumaria News Details Back
CloseMe

تمكنت دائرة صحة ديالى من إعادة افتتاح أحد أكبر مستشفيات حوض حمرين في ناحية جلولاء. المستشفى الذي يتميز بأهميته في تقديم الخدمات العلاجية لنحو مائة ألف نسمة، يمثّل أولى خطوات دائرة الصحة في إعادة مؤسّساتها للعمل في المدن المحررة.

في هذا الاطار، قال الدكتور محمد الجبوري، مدير الصحة في ديالى: "اليوم احنا موجودين في ناحية جلولاء لافتتاح مستشفى جلولاء العام بعد احداث 2014 ودخول عصابات الظلام الى هذه الناحية، حاليا مستشفى جلولاء تُعد من المستشفيات المهمة في المنطقة وواجب علينا احنا كدائرة صحة ان نعيدها الى الوجود". (كلام محكي)
وأضاف عمر الكروي، عضو مجلس محافظة ديالى: "تعملون ما حصل داخل مستشفى جلولاء من فقدان الكثير من الأجهزة الطبية والادوات والمستلزمات الطبية وما خلّفه الارهاب وسرقة ونهب ممتلكات هذه المستشفى ولكن هناك جهود وبسعي الكثير من الخيّرين الموجودين وخصوصا هناك منظمات دولية استطاعت ان تقدم ما تقدم من خدمات صحية داخل المستشفى". (كلام محكي)

فيما أشارت كوادر صحية في المشفى الى وجود نقص في بعض الاجهزة الطبية والتي تحتاج الى تدخل من قبل الجهات المختصة لتأمينها وسط مناشدات من قبل الاهالي بضرورة انشاء المزيد من المراكز الصحية في القرى البعيدة عن مركز الناحية.

من جهته، قال الممرض سعد صالح: "مستشفى جلولاء مرت بحالة استثنائية مرت بوكتها داعش من دخل ودمر البنية التحتية خللي نكول بالنسبة لمستشفى جلولاء بالنسبة عادت الخدمات الحمد الله وخدماتها خللي نكول 100% ومن ناحية الاجهزة اكو شي قليل نقوصات لكنه احنا نكدر نتلافاها". (كلام محكي)

نجاح دائرة الصحة في افتتاح مستشفى محوري في منطقة محررة مترامية الاطرف، يمثّل نقلة نوعية سيكون لها تأثير في اكمال البرامج الصحية وتوفير العلاجات لآلاف العوائل العائدة من النزوح القسري.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

0 0 0 2 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات المقبلة؟

بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات...

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact