.

بالفيديو: حكومة كردستان تتحرك لاجراء إصلاحات في قوانين التقاعد والرواتب

11 كانون الثاني 2018 - 19:06

سياسة

Alsumaria News Details Back
CloseMe

صادق مجلس وزراء إقليم كوردستان العراق على مشروع قانون للإصلاح في التقاعد والرواتب والمخصصات والمنح والامتيازات الأخرى في الإقليم، والمؤلف من عشرين مادة، تم ارسالها إلى برلمان كوردستان للتصويت عليه.

في هذا الاطار، أشار النائب فرست صوفي، عضو برلمان كوردستان، الى أن "اغلب نفقات اقليم كوردستان ستُموّل ومن خلال القطاع الوظيفة العامة وهناك مجموعة من الخروقات ومجموعة من المشاكل ومجموعة من المسائل بحاجة الى اصلاح جدي في قطاع الوظيفة العامة، لهذا الان بداية جيدة للدخول الى هذا الاصلاح ". (كلام محكي)

نواب كورد يرون ان المشاكل التي حصلت بعد إجراء الاستفتاء يجب ان تحل مع بغداد بالطرق السلمية وتطبيع كل المسائل عن طريق الحوار متمنين من مجلس النواب الاتحادي والكتل السياسية المصادقة على الموازنة الحالية لتتمكن كردستان من حلّ الاشكاليات المالية في الاقليم.
النائب فرحان جوهر، عضو برلمان كوردستان، قال: "نتمنى عندما يكون هناك تحسين وضع المالي وتمر هذه الازمة الحادة المالية ومشاكل ايضا بيننا وبين الحكومة العراقية فطبعا عندما يكون هناك على مايرام طبعا لكي يدفع حكومة اقليم كوردستان مرتبات ومستحقاتهم بشكل كامل يعني لكي لايكون هناك اذخار وتأخير في هذا الموضوع ومن حقهم ونطلب من الحكومة العراقية ان يكون هناك حوار وايضا من المجلس النواب العراقي والكتل السياسية يكون هناك انسجام لكي يستطيعوا اصدار الموازنة المالية". (كلام محكي)

مشروع القانون الجديد يحدد آلية واضحة لتنفيذه، وهو مشروع مشترك بين الحكومة والبرلمان في كردستان ويهدف الى اصلاح الرواتب والتقاعد والمخصصات في الإقليم.

يمكنكم مشاهد التقرير على الفيديو أعلاه.

1 0 0 0 0
التعليق عن طريق :
بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات المقبلة؟

بالانفوغراف.. ماذا تعرف عن التحالفات السياسية المشاركة بالانتخابات...

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

بالانفوغراف.. نساء يبعن اطفالهن بسبب الفقر

أخبار المحافظات

حمل تطبيق
السومرية الآن

جميع الحقوق محفوظة © Alsumaria.tv 2018

Website by Softimpact