التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

ملتقى الرموز السياسية يؤكد على الالتزام بتوجيهات المراجع الشيعية والسنية في مواجهة "الارهاب"

الثلاثاء 17 حزيران 2014 23:40
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ بغداد
ناشد القادة السياسيون عقب اجتماع الملتقى الوطني للرموز السياسية، الثلاثاء، دول الاقليم والعالم الى الوقوف لجانب العراق ونصرة شعبه، وفيما شدد على عدم السماح بالاجهاز على ثمار العملية الانتخابية، اكد على ضرورة الالتزام بتوجيهات المراجع الدينية الشيعية والسنية في مواجهة "الارهاب" وحفظ اللحمة الوطنية.

وقال رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، في بيان تلاه عقب اجتماع الملتقى الوطني للرموز السياسية، "نناشد الوضع الاقليمي والدولي للوقوف الى جانب العراق ونصرة شعبه لمواجهة هذا الخطر الذي بات يهدد المنطقة والعالم كله"، مشددا على "عدم السماح بالاجهاز على ثمار العملية الانتخابية من الملايين التي صوتت عليها قبل فترة وجيزة من الزمن".


وأكد البيان على "استمرار لقاءات القيادات الوطنية في التداول بالشأن العراقي"، مشيرا الى أن "المحافظة على وحدة شعبنا وقواه السياسية درع واق لرد خطر الارهاب".

وشدد البيان على "دعم الاجراءات الميدانية والتعبئة السياسية لمنع اية تداعيات، وتجنب اية نوع من انواع الاستفزازات الطائفية"، لافتا الى أن "داعش والقاعدة وكل قوى الارهاب لا تمثل طائفة ولا دين بل هي عدوة لها جميعا".

وشجب البيان "الخطاب التحريضي المفرق للصف والمؤلب للنعرة الطائفية"، مؤكدا على "الاكبار بتوجيهات المراجع الدينية الشيعية والسنية في مواجهة الارهاب وحفظ اللحمة الوطنية اسوة بما اقدم عليه سماحة المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني".

وعقد في مكتب الجعفري ببغداد، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماع الملتقى الوطني لرموز العراق بحضور رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي، ونواب رئيس الوزراء صالح المطلك وحسين الشهرستاني وروز نوري شاويس ونائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي ومستشار الامن الوطني فالح الفياض فضلاً عن الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري ورئيس كتلة الرافدين يونادم كنا وشخصيات سياسية اخرى.

ويشهد العراق تدهورا امنيا ملحوظا دفع برئيس الحكومة نوري المالكي، في (10 حزيران 2014)، الى إعلان حالة التأهب القصوى في البلاد، وذلك بعد سيطرة مسلحين من تنظيم "داعش" على محافظة نينوى بالكامل، وتقدمهم نحو محافظة صلاح الدين وسيطرتهم على بعض مناطقها قبل ان تتمكن القوات العراقية من استعادة العديد من المناطق، في حين تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة التنظيم.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الاجراءات الاخيرة للحكومة بإعفاء وتغيير مدراء عامين هو بداية الاصلاح؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة