.
التتمة...

عضو بمجلس بغداد: الروتين الحكومي ابعد المستثمرين ونحتاج لثورة إدارية للقضاء عليه

الثلاثاء 14 تشرين الأول 2014 19:16
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي، الثلاثاء، أن الروتين الحكومي ابعد المستثمرين عن المحافظات، فيما أشار إلى أن الأمر يحتاج إلى "ثورة إدارية" للقضاء عليه.

وقال الربيعي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الاستثمار يحتاج إلى بيئة متكاملة ويكون عن طريق دخول الشركات الأجنبية أو المستثمر المحلي"، مؤكداً أن "الروتين الحكومي ابعد المستثمرين ويحتاج الأمر إلى ثورة إدارية للقضاء عليه".


وأضاف الربيعي أنه "على الرغم من إننا في التجربة الثالثة لمجالس المحافظات ما زلنا نعاني من قصور في الرؤية في هذه المشاريع بسبب المنظومة المعقدة في التركيب في إدارة الدولة نتيجة التراكمات الكثيرة السابقة".

وأوضح الربيعي أن "مجلس محافظة بغداد معني بالمشاريع التي تدفع أموالها من قبل أموال تنمية الأقاليم والتي تخص خدمات البنى تحتية التي تتعلق بخدمة المواطنين".

يذكر ان غالبية الدوائر الحكومية يوجد فيها روتين حكومي يؤخر في الغالب انجاز معاملات المواطنين والشركات التي ترغب بالاستثمار في العراق، بحسب مراقبين.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال