.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

مركز الامن القومي الاسرائيلي: حرب اميركا ضد تنظيم داعش عبثية

المحرر محمد شفيق - السبت 22 تشرين الثاني 2014 19:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر مركز أبحاث الأمن القومي الاسرائيلي، السبت، ان الحرب التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاميركية ضد تنظيم "داعش" بانها "عبثية"، وفيما لفت الى ان تلك الحرب اججت الفوضى في العراق وسوريا، أكد انه لا وجود لليهود في قاموس اعداء التنظيم حتى الآن.

وقال الباحث الإسرائيلي رؤوفين باز في دراسة نشرها على موقع مركز أبحاث الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب بحسب ما نقلت صحيفة "راي اليوم" الدولية، إن "محاربة تنظيم داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية هي عبثية، ولا تخدم المصالح"، مشيرا الى ان "هذه الحرب لاتنحدر إلى معالجة أسس الظاهرة".


وأضاف ان "الفوضى العارمة التي تعم سورية أنتجت مصالح متناقضة بين القوات الفاعلة على الأرض، ومن الناحية الأخرى، خلقت تحالفات وتنسيق بين جهات وفئات يجمعها العداء الواحدة للأخرى"، مؤكدا ان "هذه الحرب أضافت فصلاً جديداًُ على الفوضى التي تعم سورية والعراق، وفي القريب العاجل، ستصل ربما إلى لبنان".

وأشار باز الى ان "العالم الغربي بات في حالة من الذعر حيال الأنباء عن نية المجاهدين الذي يحاربون في هذا التنظيم العودة إلى بلادهم في الدول الأوروبية، وأجهزة الأمن الغربية تتخوف من قيام العائدين بتنفيذ عمليات إرهابية، وحتى القيام بذبح المواطنين بدون سبب"، لافتا الى ان "اليهود واليهودية لا يتواجدان في قاموس أعداء داعش حتى اللحظة، ولكن هناك العديد من القرائن والدلائل التي توحي بأن دور إسرائيل قادم".

وشدد الباحث الاسرائيلي بالقول انه "يتحتم على الدول الغربية أن تأخذا بعين الاعتبار، أن تفجير رأس الأفعى، عن طريق الصواريخ والقنابل ليس كافيا من أجل محاربة هذه الظاهرة بنجاحٍ"، داعيا إسرائيل الى "التعاون مع الأجهزة الأمنية الغربية بشكل وطيد ووثيق استعداداً لمعالجة تهديد داعش الذي بات باب قوسين أو أدنى من الوصول إلى الأهداف الإسرائيلية واليهودية على حد سواء".



أخبار اقليمية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تؤثر قمة الرياض على العراق وتحدث تغييرات في المنطقة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية