التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

"مالاكاس" يجتاح جنوب اليابان ويتجه صوب طوكيو

الثلاثاء 20 أيلول 2016 10:20
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وصل إعصار قوي إلى جنوب غرب اليابان الثلاثاء وأدى إلى هطول أمطار غزيرة تسببت في فيضانات وفرض إلغاء رحلات جوية ودفع السلطات المحلية إلى إصدار نصائح بإجلاء أكثر من 600 ألف من السكان.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية إن من المتوقع توجه الإعصار مالاكاس صوب الشمال الشرقي بمحاذاة ساحل اليابان المطل على المحيط الهادي في اتجاه طوكيو قبل وصوله إلى المحيط الهادي بحلول الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء.


وأضافت الهيئة أن من المحتمل أن تخف قوته إلى منخفض بحلول الساعة التاسعة صباح يوم الأربعاء.

وقالت وكالة جيجي للأنباء إنه صدرت نصائح بالإجلاء لنحو 632500 شخص في ست مقاطعات في غرب اليابان من بينها مقاطعة كوماموتو التي مازالت تتعافي من آثار زلازل قوية هزت المنطقة في وقت سابق من العام الجاري.

وأضافت الوكالة أن شخصين أصيبا بجروح طفيفة في كيوشو بجنوب اليابان في الوقت الذي قالت فيه هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية(ان.اتش.كيه) إنه تم إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية داخلية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن من المتوقع هطول أمطار غزيرة على ساحل اليابان المطل على المحيط الهادي الليلة ونصحت بتوخي الحذر من حدوث فيضانات وانهيارات طينية وارتفاع الأمواج.


أخبار دولية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية