التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

"العسرة" تخلي دواوين "داعش" بالموصل وتحاصر حي "الامراء"

الثلاثاء 20 أيلول 2016 13:00
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الثلاثاء، بإخلاء دواوين تنظيم "داعش" داخل مدينة الموصل من قبل كتيبة نخبة مسلحة في التنظيم تدعى بـ"العسرة"، فيما اشار الى محاصرة حي سكني جنوب المدينة تسكنه ابرز قيادات "داعش" من "الامراء".

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "جيش العسرة الذي يمثل كتيبة النخبة في تنظيم داعش والمرتبطة بشكل مباشر بزعيم التنظيم ابو بكر البغدادي قامت، اليوم، باخلاء دواوين التنظيم بقوة السلاح في حدث غير مسبوق، يؤكد وجود اضطراب كبير داخل هيكيلة التنظيم والتي باتت بارزة منذ ساعات الصباح الاولى".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "جيش العسرة حاصر حي النصر جنوبي مدينة الموصل، واغلق الطرق الرئيسية المؤدية اليه"، لافتا الى ان "الحي تسكنه العديد من القيادات البارزة في التنظيم وخاصة التي تعمل ضمن نطاق قطاع الامنية والحسبة".

وتشهد مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، منذ الصباح سلسلة احداث تدلل على وجود ارباك وفوضى في صفوف تنظيم "داعش" والتي برزت بعد انطلاق عمليات تحرير الشرقاط.

وأغلق تنظيم "داعش"، اليوم الثلاثاء، مداخل الموصل وبدأ باقامة استعراضات فرعية في بعض الاحياء لمنع حصول اي انهيارات داخلية بسبب تداعيات معركة الشرقاط التي انطلقت اليوم، فيما توقف بث اذاعة التنظيم داخل الموصل وسط سماع اطلاق نار كثيف في بعض احياء المدينة.

وتمكنت قطعات القوات الامنية المشتركة، اليوم الثلاثاء، من تحرير قرى الجدعان والعيثة والمسيحلي والسويدان التابعة لقضاء الشرقاط، (٤٥ كم شمال صلاح الدين)، بعد انطلاق العملية من ثلاثة محاور باسناد جوي من قبل طيران القوة الجوية وطيران الجيش.

وسيطر تنظيم "داعش" على مدينة الموصل في حزيران 2014، والتي تعد الآن من أهم معاقل التنظيم في البلاد، خاصة بعد أن خسر الكثير من الأراضي التي كان قد سيطر عليها في العراق بعد ذلك التاريخ خلال معارك أدت الى مقتل المئات من عناصره.


أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أمن