التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العبادي لهولاند: التحديات التي يمر بها العراق كبيرة

المحرر حيدر مجيد - الثلاثاء 20 أيلول 2016 17:31
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن التحديات التي يمر بها العراق كبيرة، وذلك خلال لقائه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في نيويورك.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى على هامش اعمال الجمعية العمومية في الامم المتحدة المنعقدة حاليا في نيويورك بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند".


وابدى هولاند بحسب البيان "دعم بلاده للعراق في حربه ضد الارهاب واستعداد فرنسا لتقديم جميع المساعدات"، مشيراً الى أن "الامور في العراق تسير بوضع صحيح ومطمئن ونحن مع سيادة واستقرار العراق وعدم التدخل بشؤونه الداخلية".

بدوره أكد العبادي ان "التحديات التي يمر بها العراق كبيرة وهو يحقق الانتصارات على داعش بجهود ابطالنا في جبهات القتال ونحن على اعتاب تحرير الموصل"، مشيراً الى "اننا نفكر حالياً بالجانب الانساني ومن المهم ان تبادر الدول لدعمنا في هذا المجال".

وتابع "اننا سائرون بالمصالحة المجتمعية لان داعش حاولت احداث الفرقة بين ابناء المجتمع الواحد وهناك جهود كبيرة تبذل في اعادة الاستقرار للمناطق المحررة".

وانطلقت في نيويورك، اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة وفود من 193 دولة أعضاء في المنظمة الدولية من بينها العراق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تراجع حدة النزاعات العشائرية في ديالى وجنوب العراق بعد تحرّك أمني وسياسي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة