التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

اردوغان يحذر من "أزمة إنسانية" جديدة مع انطلاق عملية تحرير الموصل

الثلاثاء 20 أيلول 2016 21:36
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
حذر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الثلاثاء، من أزمة إنسانية جديدة مع انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "داعش"، داعيا إلى مراعاة "حساسية" التنوع السكاني في المدينة، فيما أكد ضرورة عدم ترك العراق وحيدا في مواجهة "الإرهاب".


وقال اردوغان في كلمة له خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، وتابعتها السومرية نيوز، "لن يكون من الهين إنشاء نظام سياسي يحمي التنوع الطائفي والعرقي في العراق"، لافتا إلى أن "عملية الموصل يجب أن تجرى مع مراعاة حساسية التنوع السكاني وإلا فإن أزمة إنسانية جديدة ستحدث في المدينة".

وأضاف أردوغان، "لا يمكننا أن نترك العراق وحيدا في ظل الظروف الحالية"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن "توغل تركيا في شمال سوريا أدى إلى الاستقرار والسلام وأننا نحترم وحدة أراضي سوريا".

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال في (18 أيلول 2016)، إن وجود القوات التركية في شمال العراق يعرقل جهود القضاء على تنظيم "داعش"، واعتبر أن الإصرار على إبقاء تلك القوات "غير مبرر"، فيما أشار إلى أن حكومته تعمل على إيجاد حوار سياسي وطني بالتوازي مع معركة تحرير الموصل.


أخبار دولية
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية