التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عرض عسكري إيراني كبير بمناسبة ذكرى الحرب مع العراق

الأربعاء 21 أيلول 2016 13:27
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نظمت إيران عرضا عسكريا كبيرا، الأربعاء، بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لاندلاع الحرب مع العراق في 1980 في سياق توتر في علاقاتها في المنطقة ولاسيما مع السعودية.

وشاركت في العرض قطع مختلفة بينها 16 صاروخا بالستيا يبلغ مداها بين 1600 و2000 كلم ودبابات وطائرات ووحدات من جيش المشاة.


وشارك في العرض صاروخ ذو الفقار المتعدد الفوهات وحملت الشاحنة التي كانت تنقله عبارة "اذا قام قادة الكيان الصهيوني بخطوة خاطئة ستدمر الجمهورية الاسلامية تل ابيب وحيفا".

وعرضت كذلك أنظمة مضادة للصواريخ اس - 300 الروسية الصنع في طهران، في حين نظمت القوات المسلحة عروضا عسكرية اخرى في المحافظات.

وقال الجنرال علي باقري رئيس أركان القوات المسلحة، إن "قرار الولايات المتحدة المجرمة الأخير منح مساعدة عسكرية للكيان الصهيوني الغاصب يعزز تصميمنا على زيادة قدراتنا الدفاعية"، معتبرا أن "الهدف النهائي للولايات المتحدة والكيان الصهيوني ومن يدعمون المجموعات الإرهابية (...) هو تدمير البنى التحتية في سوريا والعراق لصالح إسرائيل".

يذكر أن العراق وإيران خاضا حرباً ضروساً استمرت ثمانية أعوام بين عامي 1980 – 1988 راح ضحيتها الملايين بين قتيل ومصاب ومفقود من البلدين، فضلا عن هدر مليارات الدولارات على شراء الأسلحة.


أخبار اقليمية
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار اقليمية