التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الحكيم: ما بعد الموصل قد يكون اصعب مما قبلها

الأربعاء 21 أيلول 2016 17:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، الاربعاء، أن ما بعد الموصل قد يكون اصعب مما قبلها، داعياً الى العمل "بجد وصدق" تحت راية العراق واكمال مشروع التحرير، فيما أشار الى أن قصة العراق مع "الإرهاب والأفكار المنحرفة" ليست وليدة اليوم.

وقال الحكيم في كلمته الاسبوعية وفق بيان لمكتبه الاعلامي تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الفكر الارهابي المنحرف في العقيدة وفي تفسير الامور بطريقة معوجة باسم الاسلام اخطر بكثير من الالحاد او اللا ايمان حيث يتم تشويه المشروع الحضاري والإنساني للإسلام من خلال هذه الأفكار المنحرفة والسلوك الوحشي والدموي".


وأضاف الحكيم، أن "قصة العراق مع الإرهاب والأفكار المنحرفة ليست وليدة اليوم وانما يخبرنا التاريخ عن غزوات إرهابية عديدة حدثت وتوغلت وتعاملت بوحشية ولكن الانتصار النهائي كان للعراق والعراقيين على اختلاف العناوين والاسماء التي حملوها على طول مسيرتهم التاريخية والحضارية".

وتابع الحكيم، "نقترب من معركة الحسم في تحرير ارضنا المقدسة من براثن المغتصبين الذين لوثوها بإرهابهم وجرائمهم، وواثقون من قدرتنا على تحقيق النصر العسكري بأذن الله تعالى ولكننا نعمل بجد وقلق كي نضمن الانتصار السياسي والاجتماعي".

وأكد الحكيم، "اننا نؤمن بمشروع دولة ووطن، فهل يمكن ان يكتمل المشروع من دون ان نكمل مشروع وحدتنا"، لافتا الى أن "ما بعد الموصل قد يكون اصعب مما قبلها، ولهذا علينا ان نعمل بجد وصدق ونتوحد تحت راية العراق ونكمل مشروع التحرير كي نتفرغ لمشروع بناء الدولة وعندها سنصل الى مشروعنا الأكبر والاهم الا وهو حماية الوطن وتأمينه".

وأوضح الحكيم، "نحن نبذل الجهود من اجل جمع قوى التحالف الوطني تحت خيمة واحدة"، مشدداً بالقول "فمهما اختلفت وجهات النظر لابد لنا من الجلوس على طاولة واحدة والبحث عن الحلول وبمشيئة الله سيكون هناك اجتماع للهيئة العامة في الأيام القادمة وهو اول اجتماع يعقد لها منذ سنين".

يشار الى أن القوات الامنية بمختلف صنوفها وبمساندة طيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي والقوة الجوية تتهيء لاستعادة مدينة الموصل التي سيطر عليها تنظيم "داعش" منذ منتصف عام 2014.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة