التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

ترامب الأبن يشبّه اللاجئين السوريين بحلوى "سكيتلز" القاتلة والشركة تعترض

الأربعاء 21 أيلول 2016 18:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أثار دونالد ترامب الابن، نجل المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شبّه اللاجئين السوريين بقطع من حلوى "سكيتلز" في تغريدة له على موقع تويتر.

وفي محاولة منه للتأكيد على أنه ينبغي على الولايات المتحدة عدم قبول أي لاجئين، بث ترامب الابن صورة حملت السؤال التالي: "إذا كان معي وعاء من حلوى سكيتلز، وقلت لك أن ثلاثا منها فقط ستقتلك، فهل ستأخذ حفنة منها؟ هذه هي مشكلة اللاجئين السوريين لدينا."


وأضاف: "هذه الصورة تعبر عن كل شيء، دعونا ننهي جدول أعمال السياسة اللائقة التي لا تضع أمريكا أولاً."

وهذه اللغة التي استخدمها ترامب الابن في تغريدته استخدمها سابقا مقدم البرامج الإذاعية المحافظ جو وولش في تعليق آخر يعود إلى أغسطس/آب الماضي.

لكن شركة "ريغلي" المنتجة لحلوى سكيتلز في الولايات المتحدة أصدرت تعليقا على تغريدة نجل المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية.

وقال دينيس يونغ، نائب رئيس قسم علاقات الشركات في "ريغلي أمريكا" إن "سكيتلز هي حلوى واللاجئون هم بشر. إننا لا نعتقد بأن هذا تشبيه مناسب. إننا ومع كامل الاحترام لن ندلي بأي تعليقات أخرى لأن أي شيء نقوله يمكن أن ُيساء تفسيره على أنه تسويق (لمنتجاتنا)".

من جهة أخرى، قال المصور الذي التقط صورة حلوى سكيتلز إن الصورة استخدمت في تغريدة ترامب الابن دون إذنه، وكشف عن أنه هو نفسه كان لاجئا.

ولم تصدر حملة المرشح الرئاسي دونالد ترامب تعليقا على تغريدة ترامب الابن.

لكن نيك ميريل، السكرتير الصحفي لمرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون، قال في تغريدة له على تويتر في وقت سابق إن تعليق ترامب الابن عن السوريين "مثير للاشمئزاز".

وبث مغردون غاضبون من تعليق ترامب الابن صورا لأطفال لاجئين على موقع التواصل الاجتماعي الشهير، وكتبوا أعلاها عبارة "لست حلوى سكيتلز".


أخبار دولية
المصدر :   BBC عربي
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تراجع حدة النزاعات العشائرية في ديالى وجنوب العراق بعد تحرّك أمني وسياسي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في أخبار دولية