التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مندوب العراق لدى اوبك: العراق لن يشارك باي اجراء يخفض اسعار النفط

الخميس 22 أيلول 2016 09:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر مندوب العراق لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فلاح العامري، الخميس، ان العراق لن يشارك بأي اجراء يخفض اسعار النفط، مبينا ان ظروف سوق النفط باتت أفضل لمنتجي الخام للتوصل إلى اتفاق لدعم السوق.

وذكرت رويترز نقلا عن العامري خلال منتدى جلف انتليجنس لأسواق الطاقة في الفجيرة بالإمارات العربية المتحدة أن "الاجتماع سيكون مختلفا هذه المرة لأن الظروف تحسنت بما يساعد المنتجين من داخل المنظمة ومن خارجها على التوصل إلى اتفاق عندما يلتقون في الجزائر الأسبوع المقبل".


وأضاف العامري ان "العراق لن يشارك في أي إجراء يخفض أسعار النفط ولا ينوي إغراق سوق النفط لكنه سيدعمها".

وأشار العامري الى إن "بعض منتجي النفط تمكنوا من الوصول إلى حصة سوقية أفضل مقارنة مع وقت سابق من العام، وإن إنتاج إيران بات أعلى من ذي قبل بعد رفع العقوبات عن طهران مما يجعل الوقت مناسبا للوصول إلى اتفاق".

ومن المتوقع أن يحيي المنتجون من داخل أوبك وخارجها اتفاقا بشأن تثبيت إنتاج الخام عندما يلتقون في الجزائر خلال الفترة من 26 إلى 28 أيلول بعدما انهارت مبادرة مشابهة في العاصمة القطرية الدوحة في نيسان بسبب رفض إيران تقييد حجم إنتاجها النفطي.


اقتصاد واعمال
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال