التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري وحضور 172 نائباً

المحرر حيدر مجيد - الخميس 22 أيلول 2016 12:13
-
+

السومرية نيوز / بغداد
عقد مجلس النواب جلسته الاعتيادية، الخميس، برئاسة سليم الجبوري وحضور 172 نائبا، فيما أفاد مصدر برلماني بأن الجلسة ستشهد التصويت على عدد من القوانين والقراءة الأولى لعدد آخر منها، بالإضافة الى مناقشة عدد من التقارير.

وقال المصدر في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مجلس النواب عقد جلسة الـ18 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 172 نائبا"، مشيرا الى أن "جدول اعمال الجلسة تضمن التصويت على مشروع قانون الحفاظ على الوثائق والقراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون شبكة الإعلام العراقي رقم 26 لسنة 2015، وتقرير ومناقشة مشروع قانون إعفاء الشركات الأجنبية والمقاولين الثانويين الأجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم".

وتابع المصدر، أن "الجلسة ستشهد تقرير ومناقشة مشروع قانون هيئة الطاقة الذرية العراقية، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون رعاية القاصرين رقم 78 لسنة 1980"، مبينا أن "الجدول تضمن ايضا تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم 21 لسنة 1997 المعدل، وتقرير ومناقشة مقترح قانون هيئة الإعلام والاتصالات".

وأوضح المصدر، أن "الجلسة ستشهد ايضا موضوعا عاما للمناقشة بخصوص دفع مستحقات المزارعين والفلاحين للاعوام (2014- 2015) وموضوع تخفيض نسبة كميات الحبوب المستلمة من فلاحي اقليم كردستان، بالاضافة الى موضوع عام للمناقشة بخصوص تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول سرقة رواتب موظفي مديرية صحة نينوى ولجنة تحقيقية حول آلية صرف الاموال المخصصة للنازحين في محافظة نينوى".

ورفعت رئاسة مجلس النواب جلسة المجلس، أمس الأربعاء (21 أيلول 2016)، الى اليوم الخميس، بعد التصويت على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون تصفية النفط الخام، وسحب الثقة من وزير المالية هوشيار زيباري.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تراجع حدة النزاعات العشائرية في ديالى وجنوب العراق بعد تحرّك أمني وسياسي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة