التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نواب نينوى: جلسة البرلمان المقبلة ستناقش استصدار قرار يحافظ على حدود المحافظة

الخميس 22 أيلول 2016 14:45
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن نواب عن محافظة نينوى، الخميس، ان جلسة البرلمان ليوم السبت المقبل ستشهد مناقشة استصدار قرار نيابي للحفاظ على الحدود الادارية للمحافظة.

وقال النائب عبد الرحيم الشمري في مؤتمر صحفي مشترك مع بعض نواب نينوى وحضرته، السومرية نيوز، "قدمنا طلبا رسميا موقعا من 100 نائب الى هيئة رئاسة البرلمان في جلسة يوم امس الاربعاء لغرض مناقشة تصاعد الدعوات لتقسيم محافظة نينوى"، موضحاً أن "هيئة الرئاسة وعدتنا بادراج هذه الفقرة على جدول الاعمال، كما تعهد رئيس البرلمان سليم الجبوري بادراجها في جلسة يوم السبت المقبل".


واضاف الشمري، "نحن النواب الممثلين عن محافظة نينوى نسعى الى استصدار قرار من مجلس النواب يتضمن الحفاظ على حدود محافظة نينوى بتقسيماتها الادارية في جميع المناطق والقرى والاقضية والنواحي بتاريخ الـ19 من اذار عام 2003".

ورفض النائب عن محافظة نينوى محمد نوري عبد ربه، الاثنين (12 ايلول 2016) فكرة تقسيم المحافظة الى محافظتين او ثلاث، فيما اعتبر دعاة التقسيم بانهم "مفلسون سياسياً".

وأعلن النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، في (11 ايلول 2016) عن رفضه "الشديد" إزاء "صيحات التقسيم" التي قال إنها انطلقت من العاصمة الأميركية واشنطن "بحجة" حماية الأقليات الدينية في العراق.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة