التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العبادي يدعو دول العالم الى المزيد من الدعم لايواء النازحين

المحرر مصطفى سعد - الخميس 22 أيلول 2016 20:58
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الخميس، المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم للعراق لإيواء النازحين، متوقعا ارتفاع أعداد الأسر النازحة مع انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم "داعش"، فيما أشاد بالدعم الذي يقدمه التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وقال العبادي في كلمة له خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، وتابعتها السومرية نيوز، "ندعو المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم للعراق لإيواء النازحين"، متوقعا "ازدياد أعداد النازحين مع اقتراب تحرير محافظة نينوى بالكامل".


وأضاف العبادي أن "العراق يتطلع إلى مزيد من الدعم والتعاون من قبل المجتمع الدولي"، مشيدا بـ"الدعم الذي يقدمه التحالف الدولي ضد الإرهاب ومؤازرة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي للعراق".

وكانت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة توقعت في (23 آب 2016)، نزوح مئات الألوف من العراقيين في الموصل وحولها بسبب هجوم الجيش لاستعادة المدينة من "داعش".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد مقترح منح اجازة لموظفي الدولة خمس سنوات مقابل الراتب الاسمي فقط؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة